“نبراس” القطرية تستثمر مليار دولار في مشروع للطاقة بإندونيسيا

0 710

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال نائب وزير الطاقة الإندونيسي، أركاندرا طاهر، اليوم الإثنين إن شركة نبراس للطاقة القطرية اتفقت على استثمار مليار دولار في محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي في جزيرة سومطرة وبنية تحتية عائمة ذات صلة لمعالجة الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف نائب وزير الطاقة والموارد المعدنية في إندونيسيا للصحافيين، وفقاً لوكالة “رويترز”، إنه سيتم تخصيص 800 مليون دولار من قيمة الاستثمار لمحطة كهرباء، بينما سيتم تخصيص المبلغ المتبقي وقدره 200 مليون دولار لوحدة عائمة للتخزين وإعادة التغييز.

وأكد المسؤول الإندونيسي أن الأولوية ستعطى للغاز المنتج محلياً كلقيم للمحطة، لكنه أشار إلى احتمال استيراد الغاز “إذا اقتضت الضرورة”، بسعر لا يتجاوز 14% من سعر الخام الإندونيسي.

كانت شركة الكهرباء والماء القطرية (QEWS)، المُدرجة في بورصة قطر، قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي أن شركتها التابعة نبراس للطاقة، استحوذت على حصة في شركة “أنجي” الفرنسية في محطة “بي تي بايتون” في إندونيسيا بقيمة 1.269 مليار دولار.

وتمتلك شركة بي تي بايتون للطاقة (PT Paiton Energy)، محطة لتوليد الكهرباء بطاقة إنتاجية تزيد عن 2045 ميغا واط في مقاطعة شرق جاوة في جمهورية إندونيسيا.

ووفق بيان صادر عن “نبراس”، تعد هذه المحطة الأولى والأكبر من نوعها في إندونيسيا، ويمثل إنتاجها من الكهرباء ما يقارب 4٪ من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة في الدولة.

تأسست “نبراس”عام 2014، ويبلغ رأس المال المصرح به مليار دولار، وتقوم الشركة بالاستثمار عالمياً في المشاريع الجديدة والقائمة، أو من خلال الاستحواذ على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية، ومشاريع تحلية المياه أو معالجتها، وكذلك مشاريع التبريد والتدفئة.

تعليقات
Loading...