إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

نجل الرئيس الإندونيسي السابق يخسر الانتخابات المحلية

- الإعلانات -

0 175

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أظهرت التوقعات الأولية  تقدم المرشح باسوكي بورناما الشهير ب”أهوك” فى الحصول على الأصوات بنسبة 42 % فيما حصل منافسيه الآخرين المرشح أنيس باسويدان وزير التعليم السابق على 41 %

أما  أغوس هاريمورتي نجل الرئيس السابق سوسيلو  بانبانغ يودويونو فقد حصل على 17% من أصوات الناخبين خلال  الانتخابات المحلية  المنعقدة  منذ صباح الأربعاء (15/02/2017) لاختيار  حاكم جديد لمحافظة جاكرتا عاصمة إندونيسيا.

ولقد علق بعض السياسيين على خسارة نجل الرئيس السابق قائلين بأن نتائج الانتخابات  كانت متوقعة  مأكدين بأن  مشواره السياسي لا يزال طويلا  ومستقبله السياسي سيكون مبهرا نظرا لصغر سنه بالمقارنة مع منافسيه الإثنين. وقد استقال  أغوس هاريمورتي من المؤسسة العسكرية مبكرا منذ عدة شهور  تلبية لرغبة الأب لأن يكون الابن رجلا سياسيا خلفا له.

وقال أحد كبار حزب الديمقراطية  إن أغوس هاريمرتي مرحب به فى أي وقت  ما إذا كان يرغب فى الانضمام للحزب الذي أسسه أبوه مضيفا بأنه  ذو كفاءة  قيادية مستقبلية  تؤهله للانخراط فى العالم السياسي وهو أصبح  نموذجا ملهما  لكافة شباب الوطن. (إحسان)

مصدر الصورة : ديتيك كوم

(93)

تعليقات
Loading...
Click Me