نغاراي سيانوك، وادي جميل يحجز بين مدينة بوكيت تينغي ومدينة جادانغ

Ngarai Sianok, Lembah Cantik Pemisah Kota Bukittinggi dan Kota Gadang

0 659

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  إن كنت تريد أن تزور إقليم سومطرة الغربية، عليك أن تدخل نغاراي سيانوك (Ngarai Sianok) إلى قائمة الأماكن الواجب زيارتها. لأن نغاراي سيانوك ستريك جمالاً طبيعيًا لا مثيل له.

نغاراي سيانوك هو كسر في الصفائح الأرضية، والتى تراها غالباً على العملة الورقية من فئة ألفين روبية. وهو يقع في مركز بوكيت تنغي، منطقة أغام، ولديه جدارين من التلال يرتفعان ويهبطان إلى الأسفل.

ويحجز هذا الجدار بين مدينة بوكيت تنغي ومدينة جادانج. وهو كذلك يعتبر الحدود بين نغاراي كوتو جادانج ونغاراي سيانوك إنام سيو وتتوقف عند بالوبوه.

هذا الوادي هو كسر من سيمانجكو الطويل والمتعرج بعمق 100 متر، وبطول 15 كم وعرض 200 متر.

وفي وسط الوادي هناك نهر سيانوك الذي يتدفق بقوة و يصب في المحيط الهندي، في بعض الأحيان يستخدم النهر لرياضة أرونغ جيرام وكاياك وكانو.

على ضفاف النهر تنبت زهور رافلزيا و النباتات الطبية المختلفة. وقريب من النهر حقول أرز خصبة وجميلة.

في الغابة حول النهر يسكن العديد من الحيوانات مثل سيامانغ والقردة طويلة الذيل والغزلان والخنزير البري والتابير الآسيوي.

الجو هنا هادئ جدا و مسالم، بالإضافة إلى الهواء النظيف و البارد. إنه مناسب لك يا من تريد أن تكون بعيدًا عن ضوضاء المدينة و الأنشطة التي تسبب التوتر.

بل حصلت المناظر الطبيعية الجميلة في نغاراي سيانوك على جائزة أفضل وجهة سياحية في جائزة بادانج للسياحة لعام 2007.

إذا كنت ترغب في التمتع بالجمال الطبيعي من مكان مرتفع، يمكنك رؤيته من حديقة بانوراما أو  من الطريق نحو الجرف. من الأعلى سترى منظر بانورامي رائع لنغاراي سيانوك.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: مؤمن مجدي | المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bagi kamu yang akan berkunjung ke Sumatera Barat, masukan Ngarai Sianok di daftar kunjungan wajibmu ya. Pasalnya, Ngarai Sianok menyajikan keindahan alam yang tak tertandingi.

Ngarai Sianok merupakan patahan lempeng bumi yang sering kamu lihat dalam uang Rp 2 ribu. Berada di Bukittinggi, Kabupaten Agam, Ngarai Sinok memiliki dua dinding bukit yang menjulang tinggi dan jatuh ke dasar.

Dinding ini memisahkan Kota Bukittinggi dan Kota Gadang. Sekaligus juga sebagai penanda garis batas antara Ngarai Koto Gadang sampai Ngarai Sianok Enam Siu dan berhenti di Palupuh.

Lembah ini merupakan Patahan Semangko yang panjang dan berkelok. Serta memiliki kedalaman 100 m, panjang 15 km dan lebar 200 m.

Pada bagian tengah lembah, terdapat Sungai Sianok yang mengalir hingga ke muara Samudera Hindia. Terkadang, sungai itu digunakan untuk olahraga arung jeram, kayak dan kano.

Di pinggiran sungai terdapat bunga rafflesia yang tumbuh subur, serta beragam tumbuhan obat-obatan. Tak jauh dari sungai, ada areal persawahan yang subur dan cantik.

Masih di sekitaran sungai, kamu akan menemukan hutan. Hutan ini dihuni oleh berbagai hewan seperti, siamang, monyet ekor panjang, rusa, babi hutan dan tapir asia.

Suasana di sini sangat tenang dan damai, ditambah dengan udara yang bersih dan sejuk. Cocok nih untuk kamu yang ingin melepas penat dari hiruk pikuk kota dan padatnya aktivitas.

Bahkan, pemandangan cantik yang disuguhi Ngarai Sianok pernah mendapatkan penghargaan The Best Tourism Object dalam ajang Penghargaan Padang Tourism Award 2007.

Jika ingin menikmati keindahan dari ketinggian, kamu bisa melihatnya dari Taman Panorama atau jalan kearah tebing. Dari atas akan terlihat panorama Ngarai Sianok secara keseluruhan.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Mukmin Majdi | Sumber:   Kumparan

تعليقات
Loading...