هذه خمسة قوائم فطور تخفض وزن الجسم بشكل أسرع

5 Menu Sarapan Ini Lebih Cepat Turunkan Berat Badan

0 719

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – تعودت على وجبة الإفطار بوعاء كبير من الحبوب والحليب وذلك يكون من كل صباح؟ وفقا لخبراء التغذية، أن هده القائمة غير ملائمة إذا كنت في البرنامج لتحقيق الوزن المثالي.

ممارس في مجال التغذية إدوارد تايلور، يوصي بصنف من قوائم الإفطار التي تقلل وزنه بشكل أسرع. بالشرط، ينبغي أن تكون القائمة منخفضة في السكر والكربوهيدرات، وغنية بالدهون والبروتين والفيتامينات والمعادن.

بيضة

صفيحة من البيض اللذيذ مصدر جيد للبروتين لبناء العضلات. إفطار البيض أيضا يغذي الجسم 11 نوعا من الفيتامينات والمعادن، ناهيك عن دهون اوميجا -3 ومصادر مضادات الأكسدة.

عصيدة الشوفان

أثبتت سلسلة من الدراسات أن عصيدة الشوفان تساعد على إنقاص الوزن وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. هذه القائمة خالية من الغلوتين وهي مصدر كبير للفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة.

خضروات

الخضروات الخضراء تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. يمكن تغيير هذه القائمة، مثل إضافة السبانخ والفلفل إلى بيض الأومليت أو الجمع بين الهليون مع السلمون والبيض.

الثمار

تناول الفاكهة كاملة بدلا من شربها في العصير لأن مضادات الأكسدة والألياف سيكون أفضل. مضادات الأكسدة فعالة في سطوع الجلد، في حين أن الألياف تجعل الطعام مهضوم لفترة أطول.

فطيرة

الفطريات تغذي الجسم بالبروتين والأحماض الأمينية والكربوهيدرات الصحية لملء “الوقود” في الصباح. هذه القائمة تحتوي على القليل جدا من الدهون في كل جزء، نقلت من صحيفة ديلي ستار.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Terbiasa sarapan semangkuk besar sereal serta susu dan setiap pagi? Menurut pakar gizi, menu itu kurang tepat jika Anda sedang dalam program mencapai berat badan ideal.

Praktisi bidang nutrisi Edward Taylor menganjurkan sederet menu sarapan yang lebih cepat menurunkan berat badan. Syaratnya, menu harus rendah gula dan karbohidrat, serta kaya lemak, protein, vitamin, dan mineral.

Telur

Sepiring telur lezat adalah sumber protein yang baik untuk membangun otot. Sarapan telur juga mengasup tubuh dengan 11 jenis vitamin dan mineral, belum lagi lemak omega-3 dan sumber antioksidan.

Bubur oat

Sederet studi sudah membuktikan bahwa bubur oat membantu menurunkan berat badan dan mengurangi risiko penyakit jantung. Menu ini bebas gluten dan merupakan sumber vitamin, mineral, serat, dan antioksidan.

Sayuran

Sayuran hijau membantu Anda merasa kenyang lebih lama. Menu ini bisa dibuat bervariasi, misalnya menambahkan bayam dan paprika pada telur omelet atau mengombinasikan asparagus dengan salmon dan telur.

Buah-buahan

Makanlah buah utuh alih-alih meminumnya dalam bentuk jus karena antioksidan dan seratnya akan lebih baik. Antioksidan berkhasiat mencerahkan kulit, sementara serat membuat makanan dicerna lebih lama.

Pancake

Pancake mengasup tubuh dengan protein, asam amino, dan karbohidrat sehat untuk mengisi ‘bahan bakar’ di pagi hari. Menu ini mengandung sangat sedikit lemak dalam setiap porsinya, dikutip dari laman Daily Star.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...