إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

وفاة مغني الراب و الداعية الإسلامي الإنونيسي هاري موكتي

Dai dan Mantan Roker Hari Moekti Meninggal Dunia

- الإعلانات -

0 300

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – توفى مغني الراب السابق هاري موكتي أمس الأحد 24 يونيو. هاري الذي سطع نجمه في الثمانينيات من القرن الماضي، و الذي اشتهر بعد ذلك كداعية إسلامي، لفظ أنفاسه الأخيرة عن عمر 61 عامًا.

انتشر خبر وفاة هاري موكتي على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر و انستجرام و فيسبوك بصورة كبيرة، و شارك حساب الفنان سيربابيسا سودجيوتيدجو على تويتر في تشيع الفقيد.

كتب سيربابيسا: “مع السلامة أخي هاري موكتي..إلى اللقاء.”

ولد هاري موكتي في تشيماهي 25 مارس 1957. بدأ نجمه يلمع كموسيقي عندما انضم لمجموعة كراكاتاو في منتصف الثمانينيات.

لكن فيما بعد بدأ هاري موكتي في الانسحاب من دنيا الغناء و الموسيقى، لينحصر نشاطة في المجال الديني. كما أنه كثيرًا ما تحدث عن تطبيق نظام الخلافة في إندونيسيا.

الأستاذ فيلكس سياو المعروف بانتمائه لحزب التحرير في إندونيسيا شارك في تشيع خبر وفات موكتي.

كتب فيلكس عبر حسابه على تويتر: “مع السلامة أستاذ هاري موكتي. تقبل الله منك صالح الأعمال، تقبل الله دعوته الناس للخير، تقبل الله استقامتك. رد الله لك صالح أعمالك أضعافًا. أنا أحد معجبيك الذين رأوا النور على يديك.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mantan roker Indonesia era 1980-an Hari Moekti meninggal dunia hari ini, Minggu (24/6). Hari Moekti yang belakangan lebih dikenal sebagai dai atau pendakwah ini mengembuskan nafas terakhir pada usia 61 tahun.

Kabar meninggalnya Hari Moekti tersebar luas di media sosial seperti Twitter, Instagram, dan Facebook. Akun Twitter seniman serbabisa Sudjiwotedjo, @sudjiwotedjo ikut mengabarkan duka tersebut.

“Met jalan Kang Hari Moekti … Sampai jumpa … #utangRasa,” tulis Sudjiwotedjo.

Hari Moekti lahir di Cimahi pada 25 Maret 1957. Kariernya sebagai musisi mulai bersinar saat bergabung dengan grup Krakatau pada pertengahan 1980-an.

Namun Hari Moekti perlahan mundur dari dunia tarik suara. Belakangan, Hari Moekti lebih aktif di kegiatan keagamaan. Dia juga kerap mewacanakan penerapan sistem khilafah di Indonesia.

Ustaz Felix Siauw yang dikenal sebagai anggota Hizbut Tahrir Indonesia ikut mengabarkan meninggalnya Hari Moekti.

“Selamat jalan Ustadz H. M. Khair Hari Moekti. Semoga amalmu, dakwahmu, istiqamahmu, dibalas lebih baik oleh Allah. Salah satu pengagum yang tercerahkan olehmu adalah aku,” kata Felix di akun twitternya @felixsiauw.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me