إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ياللعجب! الحدود بين اندونيسيا وغينيا الجديدة

Pos Perbatasan Indonesia-Papua Nugini yang Megah Banget

0 462

بابوا، إندونيسيا اليوم – تريد زيارة بلد مجاور دون جواز سفر؟ على الحدود بين سكو-جايابورا ، يمكنك التوقف عند بابوا غينيا الجديدة دون جواز سفر. مركز المراقبة كبير جدا!

السفر إلى هذا المكان من مدينة جايابورا عاصمة إقليم بابوا الإندونيسي، يستغرق ساعتين بالسيارة ، لأنه حتى الآن ليس هناك وسائل نقل عام للتنقل بين البلدين. استمتع بالمناظر الجميلة خلال الرحلة مثل التلال الخضراء وشاطئ آبي يرى من بعيد.

ياللعجب! الحدود بين إندونيسيا وغينيا الجديدة1

عند وصولنا إلى سكو ، سوف نمر بنقطة عسكرية لذا يجب أن نبرز بطاقات هويتنا لحراس الحدود. وقد تم تجديد البوابة الحدودية و لكون أكثر روعة وصيانتها بشكل جيد.

عند النظر إلى بوابة بابوا غينيا الجديدة التي تبدو بسيطة. نشعر بالفخر مقارنة ببوابة إندونيسيا خصوصاً عند التقاط الصور.

هنا يمكننا أن نرى أنشطة شعب بابوا غينيا الجديدة الذين يحملون احتياجاتهم الأساسية.بالإضافة إلى ذلك ، هناك أكشاك صغيرة تبيع الهدايا التذكارية والوجبات الخفيفة المصنوعة في بابوا غينيا الجديدة ، ويمكن شراءها بالروبية الاندونيسية أو بالعملة المحلية التي تسمى كينا. التذكارات تأخذ شكل الحقائب والمظلات والملابس والأقمشة النموذجية لبابوا غينيا الجديدة.

ياللعجب! الحدود بين إندونيسيا وغينيا الجديدة2

عند هذه النقطة ، يمكننا المرور من دون جواز سفر على بعد 300 متر فحسب من البوابة. وأما إذا كنت ترغب في زيارة العاصمة بورت مورسبي ، فتحتاج إلى تأشيرة خاصة.

الجو في هذه المنطقة حار جدا، من الأفضل أن ترتدي قبعة أو مظلة. ويغلق المعبر في الساعة 4 مساءً ، لذا حاول المجيء قبل إغلاق البوابة.

ياللعجب! الحدود بين إندونيسيا وغينيا الجديدة3

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Papua, Indonesiaalyoum.com – Ingin berkunjung ke negara tetangga tanpa paspor? Di perbatasan Skouw-Jayapura kita bisa singgah ke Papua Nugini tanpa paspor. Pos perbatasannya megah banget!

Perjalanan dari Kota Jayapura ditempuh selama 2 jam menggunakan mobil, karena sejauh ini belum ada kendaraan umum menuju ke sana. Jangan lewatkan pemandangan cantik selama perjalanan berupa pemandangan bukit hijau dan Pantai Abe dari kejauhan.

Setibanya di Skouw, kita akan memasuki pos penjagaan militer sehingga harus menitipkan kartu identitas kepada penjaga. Saat ini, pintu gerbang perbatasan sudah direnovasi menjadi lebih megah dan terawat.

Tentu berbeda saat melihat gerbang Papua Nugini yang tampak sederhana. Terasa membanggakan saat melihat dan berfoto di depan pintu gerbang Indonesia.

Di sini kita bisa melihat aktivitas warga Papua Nugini yang membawa kebutuhan pokok. Selain itu ada kios-kios kecil menjajakan souvenir dan panganan ringan buatan PNG, bisa dibayar dengan Rupiah atau pun Kina. Souvenirnya berupa tas, payung, pakaian dan juga kain khas Papua Nugini.

Di perbatasan ini, kita hanya bisa melintas tanpa paspor sejauh 300 meter dari pintu gerbang. Jadi apabila hendak berkunjung ke ibukota-Port Moresby maka dibutuhkan visa khusus.

Matahari sangat terik di wilayah ini, akan lebih baik bila mengenakan topi ataupun payung. Pintu perlintasan ditutup sampai jam 4 sore, jadi usahakan datang sebelum jam pintu gerbang ditutup.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...
Click Me