الانفصالون في بابوا بإندونيسيا يهددون بإطلاق النار على رهينة نيوزيلندي إذا رفضت المحادثات

0 202

بابوا، إندونيسيا اليوم – هدد المتمردون في منطقة بابوا في إندونيسيا بإطلاق النار على طيار نيوزيلندي احتجزوه كرهينة في فبراير إذا لم تمتثل الدول لمطلبهم لبدء محادثات الاستقلال في غضون شهرين ، حسبما أظهر مقطع فيديو جديد نشرته الجماعة يوم الجمعة.

قام مقاتلو حرب العصابات في المرتفعات الوسطى في بابوا ، والذين يريدون تحرير بابوا من إندونيسيا ، باختطاف فيليب ميرتنس بعد أن هبط بطائرة تجارية في منطقة ندوغا الجبلية.

في الفيديو الجديد ، يظهر السيد مهرتنز الهزيل بشكل واضح وهو يحمل علم Morning Star المحظور ، وهو رمز لاستقلال غرب بابوا ، ويحيط به مقاتلون من بابوا يلوحون بما قال أحد المحللين إنها بنادق هجومية مصنوعة في إندونيسيا.

شوهد السيد ميرتنس وهو يتحدث إلى الكاميرا ، قائلاً إن الانفصاليين يريدون من دول أخرى غير إندونيسيا الدخول في حوار حول استقلال بابوا.

يقول مهرتنز في مقطع الفيديو ، الذي شاركه المتحدث باسم المتمردين في بابوا ، سيبي سامبوم ، “إذا لم يحدث ذلك في غضون شهرين ، فإنهم يقولون إنهم سيطلقون النار عليّ” ، وتحققت منه ديكا أنور ، المحلل في معهد جاكرتا تحليل سياسة الصراع (IPAC).

قال متحدث باسم وزارة الخارجية النيوزيلندية في رسالة بالبريد الإلكتروني لرويترز يوم السبت إنهم كانوا على علم بالصور ومقاطع الفيديو المتداولة.

وأضاف المتحدث: “نحن نبذل قصارى جهدنا لتأمين حل سلمي والإفراج الآمن عن السيد ميهرتنس”.

من ناحية أخرى ، قال المتحدث العسكري الإندونيسي جوليوس ويدجوجونو يوم السبت أن الجيش سيواصل تنفيذ إجراءات قابلة للقياس وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية.

ولم ترد وزارة الخارجية الإندونيسية على طلبات التعليق.

قالت السلطات الإندونيسية سابقًا إنها تعطي الأولوية للمفاوضات السلمية لتأمين إطلاق سراح طيار سوزي ، لكنها واجهت صعوبة في الوصول إلى تضاريس المرتفعات المعزولة والوعرة.

اندلعت معركة منخفضة المستوى ولكنها فتاكة بشكل متزايد من أجل الاستقلال في بابوا الغنية بالموارد منذ أن تم إخضاعها بشكل مثير للجدل للسيطرة الإندونيسية في تصويت أشرفت عليه الأمم المتحدة في عام 1969.

تصاعد الصراع بشكل كبير منذ عام 2018 ، مع تزايد هجمات المقاتلين المؤيدين للاستقلال بشكل أكثر فتكًا وتكرارًا ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أنهم تمكنوا من شراء أسلحة أكثر تطورًا.

دعا روميانوس وانديكبو من جيش تحرير بابوا الغربية الوطني – الجناح العسكري لحركة بابوا الحرة – دولًا مثل نيوزيلندا وأستراليا والدول الغربية إلى بدء محادثات مع إندونيسيا والانفصاليين.

وقال في مقطع فيديو منفصل “نحن لا نطلب المال … نحن حقا نطالب بحقوقنا في السيادة”. رويترز

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...