سومباوا تهدف إلى إنتاج مليون طن من الذرة

Sumbawa Targetkan Produksi 1 Juta Ton Jagung

0 805

 

سومباوا، إندونيسيا اليوم – تستهدف حكومة سومباوا ، نوسا تينجارا الغربية (NTB) إنتاج مليون طن من الذرة هذا العام. وقد ارتفع تحقيق هذا الرقم من الإنتاج للذرة في العام الماضي بأكثر من 600 ألف طن.

قد يهمك: حكومة مدينة باندونج قامت بتوزيع 1000 موقع ويب مجاني لرجال الأعمال

وقال رئيس مكتب الزراعة في سومباوا تاروناوانسات في مكتب سومباوا الزراعي يوم الإثنين (19/3) :”مع وجود مساحة للزراعة لا تقل عن 125 ألف هكتار، يجب علينا بلا شك تحقيق حد أدنى من الإنتاجية يبلغ 8 أطنان على الأقل لكل هكتار”.

وقال إن من خلال هذه الفترة كان إجمالي ​​إنتاج الذرة راكدا على الرغم من الزيادة في السنوات السبع الماضية. وحدث هذا الارتفاع في مجال الزراعة والإنتاجية الذي يؤثر على ارتفاع الإنتاج.

قد يهمك: وزيرة البيئة والغابات: قضايا النفايات في إندونيسيا خطيرة في الغاية

في عام 2017 يتم الحصاد على أرض مساحتها 97 ألف هكتار. وأضاف أنه بإجمالي ​​إنتاجية 7 أطنان، تم إنتاج حوالي 700 ألف طن من الذرة.

وقال تاروناوان إن ميل المزارعين الذين يحبون الذرة جعلهم يجرؤون على استهداف الرقم 1 مليون طن. وقال إن المزارعين أيضا لايزالون حريصين على زيادة مساحة زراعة الذرة وسبب ذلك جودة السعر.

وهدفنا الزراعة بمساحة 125 ألف هكتار، واليوم لديها أكثر من 100 ألف هكتار من الأراضي الزراعية المزروعة بالذرة. وقال “ادعوا لنا فإننا نأمل أن يصل إلى مليون طن لسومباوا”.

قد يهمك: حول استيراد الملح، المجتمع في خيبة أمل من قرار الحكومة

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Sumbawa, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Kabupaten Sumbawa, Nusa Tenggara Barat (NTB) menargetkan produksi jagung hingga 1 juta ton tahun ini. Angka tersebut meningkat dari realisasi produksi jagung pada tahun lalu lebih dari 600 ribu ton.

“Dengan luas tanam paling sedikit 125 ribu hektare, tentu produktivitas harus kita capai minimal 8 ton per hektare,” ujar Kepala Dinas Pertanian Kabupaten Sumbawa Tarunawansaat ditemui di Dinas Pertanian Sumbawa, Senin (19/3).

Ia mengatakan, selama ini rata-rata produksi jagung stagnan meski ada peningkatan dalam kurun waktu tujuh tahun terakhir. Lonjakan tersebut terjadi pada luas tanam dan produktivitas yang berdampak pada tingginya produksi.

Pada 2017 panen dilakukan pada lahan 97 ribu hektare. Ia menambahkan, dengan rata-rata produktivitas 7 ton, produksi jagung yang dihasilkan hampir 700 ribu ton.

Tarunawan mengatakan, kecenderungan petani yang menyukai jagung, membuatnya memberanikan diri menargetkan angka 1 juta ton. Petani pun, dia mengatakan, semangat untuk terus menambah areal pertanaman jagung karena dipacu harga yang baik.

Dari target tanam seluas 125 ribu hektare, per hari ini telah lebih dari 100 ribu hektare lahan pertanian ditanam jagung. “Doakan mudah-mudahan tercapai 1 juta ton untuk Sumbawa,” ujar dia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

تعليقات
Loading...