إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

4 أنواع من الخضروات ينبغي تناولها خلال صيام رمضان

Empat Jenis Sayur yang Wajib Dikonsumsi Saat Puasa Ramadan

- الإعلانات -

0 253

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ينصح بشدة تناول الفواكه والخضروات للاستهلاك اليومي. فهذان الغذاءان مصدر جيد للتغذية من أجل الصحة. عندما يصوم رمضان، ينبغي تحسين استهلاك الفواكه والخضروات لأن بعضها يحتوي على نسبة عالية من الماء.

نقلا عن موقع هيلت، فإن 20 % من كمية المياه اليومية تأتي من الأطعمة الصلبة، خاصة الفواكه والخضروات. ولكن ليس كل الفواكه والخضراوات ذات محتوى مائي مرتفع. تحتوي الخضروات التالية على أكثر من 93 % من الماء.

قد يهمك: صلاة التراويح الأولى في منزل، أنيس باسويدان: التقاليد العائلية

#الفلفل الحلو

الفلفل الحلو

الفلفل الأخضر يحتوي على نسبة 93.9 % من الماء. الماء في الفلفل الأخضر أعلى من الفلفل الأحمر والأصفر المحتوي على 92 % من الماء. الفلفل الأخضر أيضا طعمه أكثر حلاوة من الفلفل الأحمر والأخضر.

قد يهمك: خطبة التراويح في مسجد الاستقلال يمنع فيها الحديث عن السياسة

# الطماطم

الطماطم لها محتوى مائي بنسبة 94.5 %. يمكن أن تكون الطماطم عبارة عن خليط من الحساء أو العصير أو تؤكل مباشرة.

قد يهمك: تجنب هذه الأطعمة في السحور

# الكرفس

# الكرفس

الكرفس يحتوي على نسبة ماء بقدر 95.4 %، في حين أن المحتوى من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية 6 فقط لكل ساق. تحتوي هذه الخضار أيضا حمض الفوليك والفيتامينات A، C، وK. بالإضافة إلى منع الجفاف، والكرفس قادرة على تحييد حمض المعدة.

قد يهمك: الغذاء الصحي للسحور

# الخيار

مقارنة الخضروات الثلاثة الماضية، والخيار بما في ذلك الخضروات التي لديها أعلى محتوى الماء، وهو 96.7 %. وهو يزيد لذة عند تناول الطعام، يمكنك مزج الخيار مع الزبادي بدون الدهون، والنعناع، والثلج.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Buah dan sayur sangat disarankan untuk dikonsumsi setiap hari. Dua makanan ini merupakan sumber nutrisi yang bagus buat kesehatan. Saat puasa Ramadan nanti, konsumsi buah dan sayur sebaiknya ditingkatkan karena beberapa diantaranya memiliki kandungan air yang tinggi.

Mengutip situs Health, sekitar 20 persen dari asupan air harian berasal dari makanan padat, terutama buah dan sayur. Tapi tak semua buah dan sayur memiliki kadar air yang tinggi. Berikut ini sayuran yang mengandung lebih dari 93 persen air.

# Paprika

Paprika hijau memiliki kandungan air sebanyak 93,9 persen. Air dalam paprika hijau lebih tinggi ketimbang paprika merah dan kuning yang mengandung 92 persen air. Paprika hijau juga memiliki cita rasa sedikit lebih manis dibanding paprika merah dan hijau.

# Tomat
Tomat memiliki kadar air sebanyak 94,5 persen. Tomat dapat dijadikan campuran sup, dijus, atau dimakan langsung.

# Seledri
Seledri memiliki kadar air sebanyak 95,4 persen, adapun kandungan kalorinya hanya 6 kalori per tangkai. Sayuran ini juga mengandung folat dan vitamin A, C, dan K. Selain mencegah dehidrasi, seledri mampu menetralisir asam lambung.

# Mentimun
Dibanding tiga sayur tadi, mentimun termasuk sayuran yang memiliki kadar air paling tinggi, yaitu 96,7 persen. Supaya tambah lezat saat disantap, kamu bisa mencampurkan mentimun dengan yoghurt tanpa lemak, mint, dan es batu.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Tempo

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me