521 هزة ارتدادية في لومبوك

BMKG Catat Ada 521 Gempa Susulan di Lombok

0 886

لومبوك، إندونيسيا اليوم – سجلت الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء،في لومبوك، غرب نوسا تينجارا،عدد من الهزات الارتدادية بلغت 521 هزة.

قد يهمك أيضا: تحديات تواجه الثنائي الرئاسي:جوكوي-معروف وبرابوو-ساندي في قيادة إندونيسيا

وقعت مئات من الزلزال خلال أسبوع واحد منذ الزلزال الذي بلغت شدته 7.0 درجات على مقياس ريختير بلومبوك يوم الأحد (5/8)، حتى يوم السبت (11/8) في الساعة 20:00. من بين مئات الزلازل، كان هناك 21 زلزالًا فقط شعر بها السكان المحليون.

وقد أسفرت تلك الهزات التي بلغت شدتها 7.0 ريختير عن مصرع 321 شخصٍ.بحسب البيانات الصادرة عن الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، يوم الجمعة (10/8).

قد يهمك أيضا: إندونيسيا تسجل 355 هزة ارتدادية بعد زلزال لومبوك المدمر

ووفقا لرئيس العلاقات العامة بالوكالة الوطنية لإدارة الكوارث سوتوبو بوروو نوغروهو، سجل321 شخص لقوا حتفهم من منهم 273 من شمال لومبوك، و26 شخصا من غرب لومبوك ، و 11 شخصا من شرق لومبوك، و7 من العاصمة ماتارام، و2 من لومبوك الوسطى، و2 من دينباسار.

بلغ عدد النازحين حتى الآن، 270،168 شخصًا وتوزعوا على آلاف النقاط. ومن المتوقع أيضا أن يزيد عددهم مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يتم تسجيلهم جميعا بشكل صحيح. بحسب التقارير فالنازحين في بعض الأماكن لم يحصلوا على المساعدة، لا سيما في منطقة غانغا، كايانغان، وبيمينانج التي تقع على التلال والقرى النائية.

قد يهمك أيضا: شاطئ بانداوا المفضل لدى السياح

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كومباران


Lombok, Indonesiaalyoum.com – Badan Meteorologi, Klimatologi dan Geofisika (BMKG) mencatat bahwa Lombok, Nusa Tenggara Barat (NTB), telah diguncang 521 kali gempa susulan.

Ratusan gempa itu terhitung satu pekan sejak gempa 7,0 magnitudo mengguncang Lombok pada Minggu (5/8), hingga Sabtu (11/8) pukul 08.00 WITA. Dari ratusan gempa itu pula, hanya ada 21 gempa yang benar-benar dirasakan oleh warga sekitar.

Gempa utama berkekuatan 7,0 magnitudo telah merenggut nyawa 321 orang. Jumlah itu merupakan data yang dirilis Badan Nasional Penanggulangan Bencana Alam (BNPB) pada Jumat (10/8).

Menurut Kepala Humas BNPB Sutopo Purwo Nugroho, tercatat 321 orang meninggal dunia dengan sebaran Kabupaten Lombok Utara 273 orang, Lombok Barat 26 orang, Lombok Timur 11, Kota Mataram 7, Lombok Tengah 2, dan Kota Denpasar 2 orang.

Hingga kini, jumlah pengungsi mencapai 270.168 jiwa dan tersebar di ribuan titik. Jumlah pengungsi juga diperkirakan bertambah mengingat belum semua terdata dengan baik.  Di beberapa tempat dilaporkan masih terdapat pengungsi yang belum menerima bantuan terutama di Kecamatan Gangga, Kayangan, dan Pemenang yang berada di bukit-bukit dan desa terpencil.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Kumparan

 

تعليقات
Loading...