إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

6 نصائح لتبييض اليدين والقدمين

5 Tips Cerahkan Tangan dan Kaki yang Gelap

- الإعلانات -

0 238

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  – قد تكونين سعيدة لرؤية الوجه متلألئا على الرغم من حرارة شديدة، ولكن سوف تكرهين ذلك إذا كانت القدمان واليدان تصبحان أكثر قتامة بسبب الكثير من أشعة الشمس.

هذه هي الحقيقة المعروفة أن القدمين واليدين لديهما ميل لتصبحان أكثر قتامة من أجزاء أخرى من الجسم.كما نقلت في تايمز أف الهند ، بأن الجلد الملايين من الميلانين لحماية الجسم من أشعة الشمس الحارة وأكثر الميلانين مما يدل على جلد أغمق.

إذا كنت تخجلين من اثنين من الأجزاء الداكنة من جسمك، فالآن هو الوقت لمنعه وتطبيق النصائح أدناه.

5 نصائح لتبييض اليدين والقدمين المظلمتين2

1. الليمون

الليمون يمكن أن يكون أفضل دواء لنظارة المناطق المظلمة من الجسم ويعتبر الليمون من إحدى مواد التبييض الطبيعية.الطريقة  هي بتعصير الليمون وفرك بضع قطرات في القدمين واليدين.اتركيها لتجف لمدة 15 دقيقة.ثم اغسليها بالماء العادي.

5 نصائح لتبييض اليدين والقدمين المظلمتين3

2. يوغورت/زبادي

الزبادي يحتوي على حمض اللاكتات وثبت أنه من إحدى مواد التبييض القوية التي يمكن أن يساعد على نظارة البشرة الداكنة.ببساطة، يكفيك ملعقة صغيرة من الزبادي يوضع في المنطقة المظلمة واتركيها حتى تجف.وإذا جف قومي بتنظيفه مع الماء ، بعد تدليكها لبضع دقائق.

5 نصائح لتبييض اليدين والقدمين المظلمتين4

3. الخيار

المواد الطبيعية في الخيار يمكن أن تبيض الجلد، وفيتامين (A) الذي فيه  يستطيع أن يسيطر على إنتاج ميلانين الجلد.

الطريقة هي بعصره ثم وضعه في اليد والقدم.اتركيه لمدة 15 دقيقة واغسليه.بإمكانك تكراره لمدة شهر تقريبا ستكون نتائج جميلة رائعة للغاية.

5 نصائح لتبييض اليدين والقدمين المظلمتين6

4. البرتقال

البرتقال غني بفيتامين (ج) الذي يعمل بوصفه للتبييض الطبيعي وعلاج سواد الجلد البارز، فهذه الفاكهة مناسبة لنظارة المناطق المظلمة من الجسم.الطريقة بعصره ثم وضعه في المناطق السوداء.اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه بالماء وسوف تتفاجئين بالنتائج.

5 نصائح لتبييض اليدين والقدمين المظلمتين7

5. الطماطم

الطماطم يحتوي علي إيكوفين، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من تلف الشمس.الطماطم تحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين)ج) الذي هو معروف لكونه قادرا على تبييض الجلد.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: سيندونيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Anda mungkin senang melihat wajah bercahaya meski panas terik, tetapi Anda akan membenci jika kaki dan tangan menjadi gelap karena terlalu banyak terkena sinar matahari.

Ini adalah fakta yang diketahui bahwa kaki dan tangan memiliki kecenderungan untuk menjadi lebih gelap daripada bagian tubuh lainnya.Seperti dilansir Times Of India, kulit memproduksi melanin untuk melindungi diri dari sinar matahari yang keras dan lebih banyak melanin menyiratkan kulit yang lebih gelap.

Jika Anda merasa malu dengan dua bagian gelap dari tubuh Anda itu, kini waktunya untuk mencegah dan menerapkan tips di bawah ini.

1.Lemon

Lemon dapat menjadi obat terbaik untuk mencerahkan area gelap tubuh dan lemon dianggap sebagai bahan pemutih alami.Caranya, peras lemon dan gosok beberapa tetes ke kaki dan tangan.Biarkan mengering selama 15 menit.Cuci dengan air biasa.

2.Yogurt

Yogurt mengandung asam laktat dan terbukti menjadi zat pemutih yang hebat yang dapat membantu mencerahkan kulit gelap.Cukup gunakan satu sendok teh yogurt di area gelap dan biarkan mengering.Setelah mulai mengering, bersihkan dengan air, setelah memijatnya selama beberapa menit.

3.Timun

Kandungan alami dalam mentimun dapat mencerahkan kulit dan vitamin A yang ada di dalamnya dapat mengontrol produksi melanin kulit.Caranya parut mentimun dan gunakan jus di tangan dan kaki Anda.Biarkan selama 15 menit dan bersihkan.Anda bisa mengulangi selama sebulan dan  akan sangat terlihat hasilnya.

4.Jeruk

Jeruk kaya akan vitamin C yang berfungsi sebagai bahan pemutih alami dan mengobati hiperpigmentasi sehingga buah berwarna orange ini sempurna untuk mencerahkan area gelap tubuh.Caranya, peras jeruk dan oleskan di area gelap.Biarkan selama 15 menit, kemudian bersihkan dengan air biasa dan Anda akan terkejut melihat hasilnya.

5.Tomat

Tomat mengandung lycopene, antioksidan yang melindungi kulit dari kerusakan akibat sinar matahari.Tomat juga mengandung jumlah vitamin C yang tinggi yang dikenal mampu mencerahkan kulit.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Sindonews

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me