السعوديون يعتادون على استخدام منتجات إندونيسية عند سفرهم

Warga Saudi Terbiasa Melancong Bawa Produk Indonesia

0 995

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يميل شعب المملكة العربية السعودية إلى جلب المنتجات الإندونيسية، مثل إندومي وبوب مي، كأنها أصبحت واجبة إذا كان السفر خارج شبه الجزيرة العربية.

أعلن فريق جدة الاقتصادي والتجاري في بيانه يوم الجمعة (25/5) أن نجاح دخول العلامة التجارية الإندونيسية إلى أحد الرموز الإلزامية في المجتمع السعودي لا ينفصل عن العمل الجاد والإدخال الإبداعي للمنتجات الإندونيسية بشكل مستمر في المنطقة.

بل  إن دخول الإندومي أصبح واحدا من الأطعمة المفضل لدى المجتمع العربي، وهذا لا ينفصل عن نجاح المواطنين الإندونيسيين الذين يعملون كمساعدين منزليين. يؤتمن أن هذا المواطن الإندونيسي قائم بإدارة قائمة الطعام للأسر السعودية.

وقال الفريق القنصلي العام إن أحد النجاحات في ترويج المنتجات الإندونيسية في المملكة العربية السعودية كان من خلال المواطنين الإندونيسيين الداخليين الذين استقروا في المملكة العربية السعودية. بدءا من شغف المواطنين الاندونيسيين الذين يستهلكون المنتجات الإندونيسية الخاصة بهم، وفي نهاية المطاف كثير من المنتجات الإندونيسية معروفة جدا من السكان المحليين في المملكة العربية السعودية.

في الوقت الحاضر ليس من المستغرب أن تتزاحم العديد من المطاعم الإندونيسية من قبل أشخاص محليين على دراية بالأطعمة الإندونيسية، مثل الساتيه والحساء والسيندول والريندانج والراوون والأطباق الإندونيسية المختلفة. وقال القنصل العام لإندونيسيا في جدة، السيد / هيري سريبودين، إن جميع المواطنين الإندونيسيين الذين يعملون في المملكة العربية السعودية هم سفراء الأمة الذين يجب أن يشاركوا في ترويج المنتجات الإندونيسية للسكان المحليين في المملكة العربية السعودية.

وقال:”يجب على الاندونيسيين الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية العمل الجماعي لزيادة قيمة الصادرات غير النفطية الإندونيسية”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Masyarakat Arab Saudi memiliki kecenderungan membawa produk Indonesia, seperti Indomie dan Pop Mie sebagai bawaan wajib jika melancong keluar dari jazirah Arab.

Tim Ekonomi dan Perdagangan KJRI Jeddah dalam keterangannya, Jumat (25/5), keberhasilan memasukkan merek Indonesia menjadi salah satu ikon wajib di masyarakat Saudi itu tidak terlepas dari usaha keras dan kreatif memperkenalkan produk Indonesia secara terus-menerus di kawasan itu.

Bahkan, masuknya Indomie dan menjadi salah satu makanan kegemaran masyarakat Arab itu tidak terlepas dari keberhasilan warga Indonesia yang bekerja sebagai asisten rumah tangga. Warga Indonesia ini dipercaya mengelola menu makanan bagi keluarga Saudi.

Tim KJRI mengatakan salah satu keberhasilan melakukan promosi produk Indonesia di Saudi ialah melalui internal warga Indonesia, yang bermukim di Saudi. Berawal dari kegemaran warga Indonesia yang mengonsumsi sendiri produk Indonesia akhirnya banyak produk Indonesia yang begitu dikenal masyarakat lokal Arab Saudi.

Kini tidak heran kalau rumah makan Indonesia banyak diserbu masyarakat lokal yang sudah sangat mengenal dengan baik makanan Indonesia, seperti sate, soto, es cendol, rendang, rawon, serta aneka masakan nusantara. Konsul Jenderal RI Jeddah, M Hery Saripudin mengatakan seluruh warga Indonesia yang bekerja di Saudi adalah duta bangsa yang harus ikut mengambil peran mempromosikan dan memasyarakatkan produk Indonesia kepada masyarakat lokal Arab Saudi.

“Warga Indonesia yang tinggal di Arab Saudi harus saling bersinergi, bahu-membahu dalam meningkatkan nilai ekpor nonmigas Indonesia,” kata dia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...