زلزال قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر يهز شمال سولاوسي وسط إندونيسيا

0 487

سولاويسي -إندونيسيا اليوم

ضرب زلزال قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر جزيرة سلاويسي الشمالية, بولا موغوندو, منادوا الواقعة وسط إندونيسيا, الأربعاء (10/9/2014) في تمام الساعة 09.46 صباح اليوم، حسبما أفادت الهيئة الإندونيسية للأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزياء (BMKG).

ويقع مركز الزلزال في تنسيق 0.24 جنوب خط العرض- 125.17, شرقا وعلى بعد 131 كيلومترا الى الجنوب الشرق من محافظة بولا موغوندو, شمال سولاويسي.

كما أفادت الهيئة بأن الزلزال على عمق 10 كليو متر تحت البحر ولا يحدث احتمال حدوث زلزال بحري “تسونامي”.

وقد أفاد المركز الأمريكي للمسح الجيولوجيب أن هزة أرضية بقوة 6,5 درجات ضربت وسط اندونيسيا, وقالت التقارير إن حالة من الذعر تملكت سكان الجزيرة، غير أنه لم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

ومن جانبه، أشار مدير الهيئة الإندونيسية للأرصاد الجوية والمناخية والجيوفيزياء، محمد الرياضي، إلى أنه لم يتم تسجيل وقوع أي خسائر بشرية أو مادية.

والجدير بالذكر أن جزيرة سولاويسي هي رابع أكبر جزيرة في إندونيسيا، ولكنها تمثل 7% فقط من سكان هذه الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا والتي يصل إجمالي عدد سكانها 250 مليون نسمة.

ويذكر أن اندونيسيا، وهي أكبر أرخبيل من الجزر في العالم، تتعرض بشكل شبه دائم للزلازل بسبب موقعها في منطقة تعرف باسم ” دائرة النار” في الباسيفيكي.

وفي عام 2004، وقع زلزال هائل قبالة جزيرة سومطرة الإندونيسية، ما أدى إلى زلزال بحري مدمر قتل فيها 230 ألف شخص في 10 دول. وكان معظم الوفيات في مقاطعة آتشه شمالي سومطرة.

تعليقات
Loading...