مطالب لجوكوي لرفض السيارات الفاخرة للوزراء

0 538

جاكرتا -إندونيسيا اليوم

أفاد وزير سكرتير الدولة سودي سيلالاهي أن  الحكومة الراهنة ستورث للحكومة القادمة تسهيلات من سيارات الفاخرة الخاصة للوزراء ورجال الحكومي بمرتبة الوزير, وأعلنت وزارة سكرتير الدولة في وقت متأخر بأن شركة مرسيدس بنز الفائزة في مناقصة مزادات لشراء سيارة للوزراء البالغ قيمتها 91,9 مليار روبية.

وقال سودي سلالاهي, وزير سكرتير الدولة لصحفة ريبوبليكا اليومية (الثلاثاء, 9/9), بأن من واحبنا اعداد تسهيلات سيارات للوزراء.

ولم يذكر سودي عن تفاصيل سيارات التي تعدها الحكومة الراهنة للحكومة القادمة, وأفادت صحيفة ريبوبليكا بأن السيارة التي أعدتها الحكومة من نوع سيارة E 400 AMG, والتي بلغت عدده سبعين سيارة معدة للحكومة القادمة.

وفي سياق متصل, أكد م.س هدايات وزير الصناعة بأن من مركبات الخدمة الرسمية الحكومة القادمة تختلف عن سابقها, مشيرا إلى أن مركبات الخدمة الرسمية الحالية من نوع تويوتا كراون وللحكومة القادمة تم اختيار سيارة مرسيدس بنز.

وجدير بالذكر أن مشروع مركبات الخدمة الرسمية مثار بين رافضين ومؤيدين, بينما رفض حزب الديمقراطي الإندونييسي للنضال, حزب الداعم للرئيس المنتخب جوكوي, وأكد الحزب أن جوكوي بعد توليه الرئاسة في 20 أكتوبر المقبل سوف يلغى هذا المشروع. وقال الأمين العام للحزب, تشهيو كومولو “أثق بأن حكومة جوكوي-يوسف كالا بعد توليه الرئاسة في 20 أكتوبر المقبل سيرفض هاذا المزاد للسيارات الفاخرة.

تعليقات
Loading...