إندونيسيا تدعو الشركات المصرية لزيادة صادراتها إلى جاكرتا

0 687

القاهرة-المصرى اليوم/إندونيسيا اليوم- دعا عبد الرحمن فاخر، نائب وزير الخارجية الإندونيسي، الشركات المصرية إلى المشاركة في معرض إندونيسيا السنوي، لزيادة معدل تدفق المنتجات إلى السوق الإندونيسية.

وقال «فاخر» خلال لقاء جمع عددا من أعضاء مجلس الأعمال المصري الأندونيسي، الأربعاء، إن السوق الإندونيسية كبيرة وتضم نحو 230 مليون مستهلك.

وأضاف أن أهم الصادرات المصرية إلى سوق إندونيسيا تقتصر على التمر والبطاطس والفوسفات، إلا أن هناك الكثير من الفرص التصديرية التي لابد من الانتباه لها.

وأكد على مشاركة عدد من الشركات الإندونيسية في معرض القاهرة الدولي بدورته المقبلة، «بهدف تعريف السوق المصرية بالمنتجات الإندونيسية »، موضحا أن منتجات دولته تحظى بثقة المستهلك العربي والمصري، لما لها من درجة جودة مرتفعة وسعر مناسب.

من جانبه أكد محمد بركة، رئيس مجلس الأعمال المصري الإندونيسي، أن المجلس حريص على تعزيز العلاقات الدبلوماسية والتجارية بين البلدين، خاصة أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت باستقلال الجمهورية الإندونيسية.

ودعا «بركة» المصدرين المصريين إلى دراسة احتياجات السوق الإندونيسي وزيادة معدلات التصدير الخارجية، ما يسهم في إنعاش التجارة المصرية في الخارج.

تعليقات
Loading...