مظاهرة حاشدة في إندونيسيا تطالب بحق الروهنجيا

0 556

جاكرتا– إندونيسيا اليوم– خرجت مظاهرة حاشدة في ميدان يوني لاند بلازا، شمالي جزيرة سومطرة الإندونيسية، أمام مكتب القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا على الممارسات العنصرية والاضطهاد الذي تمارسه الحكومة البورمية ضد مسلمي الروهنجيا في بورما.

شارك في المظاهرة التي استمرت ثلاث ساعات تقريبا، مساء أمس الثلاثاء، طلاب جامعات وأعضاء من الحزب المعارض والبرلمان وعدد من اللاجئين الروهنجيين الذين طالبوا حكومة إندونيسيا والولايات المتحدة بالإيقاف الفوري للجرائم ضد الإنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب ضد عرقية الروهنجيا.

وأفادت وكالة “أراكان” بأن المتظاهرين دخلوا البرلمان الإندونيسي رافعين لافتات كتبت عليها شعارات منادين بإعادة حق الروهنجيين ومرددين هتافات تطالب العالم بتسليط الضوء على هذه القضية.

وأضاف المراسل أن الهدف من المظاهرة الدعوة إلى وقف الانتهاكات التي تمارس ضد الروهنجيا وحل مشكلتهم مع الحكومة ومساعدة اللاجئين في الدول التي فروا إليها ومطالبة رابطة دول آسيان بالوقفة الجادة مع القضية لحلها.

ودعا مسؤول قطاع الحقوق بالمركز الروهنجي العالمي (GRC) الدكتور طاهر سراج الأركاني قادة دول رابطة آسيان إلى التحرك العاجل نحو حل قضية الروهنجيا والجلوس مع حكومة ميانمار قبل أن تتفاقم الأوضاع أكثر مما هي عليه الآن وتسيء إلى سمعتها وأمنها، مطالبا نشطاء الحقوق والقانون في العالم إلى الاستمرار في أنشطتهم حتى تستجاب مطالبهم. (arakanna.com)

تعليقات
Loading...