زيارة مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرج” إلى إندونيسيا

0 656

جاكرتا-إندونيسيا اليوم- قام مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “مارك زوكربيرج”، بزيارة أندونيسيا للمرة الأولى في حياته لدعم استخدام الإنترنت حول العالم.

وصل المليونير الشهير إلى أندونيسيا، الأحد الماضي (12/10/2014)، وقام بزيارة معبد بوروبودور (إحدى عجائب الدنيا) والتقاط بعض الصور لنفسه مع تماثيل بوذا أثناء زيارته للمعبد.

كما التقى “زوكربيرج”،  مع الرئيس الأندونيسي المنتخب “جوكو ويدودو”، اليوم الإثنين، وتناول اللقاء الذي استغرق 45 دقيقة لبحث الطرق لاستخدام الفيسبوك لزيادة وتطوير المؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في إندونيسيا.

وصرح جوكوي، أن زوكربيرج وافق على مساعدة الحكومة الإندونيسية في تشجيع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا بواسطة الفيسبوك.

ومن جانبه، أعرب زوكربيرج انه لبى دعوة جوكووي للتعاون مع الحكومة الاندونيسية لتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة.
ثم قام “مارك زوكربيرج”،  بعد ذلك بجولة إلى سوق شعبية “تانا أبانج” سوق أقمشة ومنسوجات مزدحمة, وكان الرئيس المنتخب جوكوي في مرافقته خلال الجولة.

وحاول البائعون والزوار مصافحة زوكربيرج، الذي كان يرتدي بدلة رسمية، على خلاف ملابسه المعتادة، حيث يرتدي في معظم الأحيان البنطلون الجينز، وقميصًا بدون أكمام.

ويزور زوكربيرج، إندونيسيا، من أجل الترويج لموقع “إنترنت دوت أورج”، وهو عبارة عن شراكة عالمية مخصصة لتوفير إنترنت منخفض التكاليف، متاح للفقراء في العالم.

وقد صرح المتحدث الرسمي، للموقع الأشهر عالميًا “آندي ستون” أن 69 مليون شخص في إندونيسيا يستخدمون فيسبوك، إلا أن 61 مليون مستخدم يستخدمون الموقع من تطبيقات الهواتف.

وأضاف أن الأغلبية العظمى التي تمثل 252 مليون شخص في إندونيسيا ليس لديهم اتصال بالإنترنت من الأساس.

وتعد إندونيسيا هي صاحبة المركز الرابع على مستوى العالم في استخدام موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

يشار إلى أن إندونيسيا أحد أكبر الدول المستخدمة لموقع فيسبوك، حيث يستخدم نحو 70 مليون شخص موقع التواصل الاجتماعي، بحسب بيانات الشركة.

تعليقات
Loading...