اجتماع يوديونو مع مسئول صيني بارز

0 512

جاكرتا -شنخو /إندونيسيا اليوم

التقى الرئيس الاندونيسي المنصرف سوسيلو بامبانج يوديونو مع وانغ جيا روي، مسئول بارز بالحزب الشيوعي الصيني الثلاثاء (16/9/2014).

وقال وانغ، وهو نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى ورئيس الادارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى، ان الصين تولي أهمية عظمى للصداقة بين الصين واندونيسيا وانها على استعداد لتشكيل آلية مشتركة بين البلدين فيما يتعلق باستراتيجيات التنمية وكذا تعميق التعاون البراجماتي.

وأوضح وانغ ان الصين على استعداد لزيادة تعزيز تنمية الشراكة الاسترايجية الشاملة بين البلدين سويا مع الحكومة الاندونيسية الجديدة.

وأضاف وانغ ان الحزب الشيوعى الصينى يرغب فى تكثيف الاتصالات مع الاحزاب السياسية الاندونيسية وتعزيز الدعم الشعبى والاساس السياسى للعلاقات بين البلدين.

وقال سوسيلو انه يشعر بسعادة بسبب التقدم الجوهرى فى العلاقات الثنائية وأعرب عن الاستعداد لمواصلة القيام بدور فى تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

وقبل لقاءه مع سوسيلو,  وانغ جيا روي قد أجرى محادثات مع الرئيس المنتخب جوكوي في بلاي كوتا جاكرتا, الإثنين (15/9/2014).

يذكر ان جوكو، الذى من المتوقع تنصيبه فى 20 اكتوبر هذا العام، قال ان حكومته الجديدة ستواصل سياسة الصين الودية.
وأعرب جوكو عن الأمل فى إقامة تبادلات عميقة حول كيفية تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مع الرئيس الصيني شي جين بينغ عند حضور اجتماع القادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة اسيا-الباسيفيك لعام 2014 فى نوفمبر.

وخلال الزيارة، اجتمع وانغ مع رئيس مجلس النواب الاندونيسي مرزوقى علي ونائب الرئيس المنتخب يوسف كالا ورئيسة الحزب الديمقراطي الاندونيسي للنضال ميجاواتي سويكارنوبوتري وقادة من أحزاب سياسية أخرى.

تعليقات
Loading...