إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

السياحة في إندونيسيا (الحلقة الثانية)

0 251

جزيرة رجا امبات, بابو إندونيسيا

قبل السفر إلى إندونيسيا

تأشيرات دخول (فيزا)

يوجد نوعان من تأشيرات الدخول (الفيزا) إلى إندونيسيا، الأولى لفترة لا تتعدّى 30 يومًا والثانية لفترة لا تتعدى 60 يومًا.

تُمنح التأشيرة من النوع الأول (30 يومًا) لسبعة أيام كحد أدنى وتكلفة إصدارها 10 دولارات أمريكية، وإذا زادت المدة عن سبعة أيام تصبح تكلفتها 25 دولارًا. يمكن إصدار هذه التأشيرة عند المنافذ الرسمية لإندونيسيا كالمطارات والموانئ، حيث يجب أن يكون جواز السّفر صالحاً لستة أشهر على الأقل مرفوقا بتذكرة عودة إلى بلدك، وأن يجري الدخول من المنافذ الرسمية. والدول العربية التي يسري عليها هذا النظام: السعودية، الكويت، الإمارات، عمان، قطر، البحرين ومصر. وعلى مواطني سائر الدول العربية مراجعة السفارة الإندونيسية في بلدهم لإصدار التأشيرة. دولة المغرب هي الوحيدة المستثناة من تأشيرة الـ 30 يومًا، ويحتم على رعاياها استخراج تأشيرة دخول عبر السفارة الإندونيسية في بلدهم.

هذه التأشيرة غير قابلة للتمديد، وكل يوم إضافي يلزمك بدفع غرامة 20 دولارًا لليوم الواح، فيما يعرضك أكثر من ستين يومًا إضافية على مدة التأشيرة لعقوبة السجن ودفع غرامة مقدارها (25) مليون روبيه.

النوع الثاني هو تأشيرة دخول لـ 60 يومًا وهي تكلف 45 دولارًا لهذه المدة، ويجري إصدارها في السفارة الإندونيسية في بلدك أو أقرب بلد لبلدك، ويُشترط تقديم جواز السفر الأصليّ وصورة شخصية واحدة لطالب التأشيرة وتعبئة نموذج بالسفارة وتقديم كامل الأوراق للموظف المختصّ. ومن بين الدول التي يسري عليها هذا النظام كافة الدول العربية. هذه التأشيرة غير قابلة للتجديد ويجب دفع غرامة 20 دولارًا عن كل يوم إضافي.

جمارك وسوق حرّة

يُمنع إدخال أي نوع من البضائع المعدة للتجارة وليس للاستخدام الشخصي، ومن يخالف هذه التعليمات سيدفع غرامة بقيمة 25,000 روبية عن كل غرض. ويُنصح بعدم استخدام العلب الكرتونية كمحافظ أو أدوات تغليف عند السفر. كما تُفرض تقييدات على كاميرات الفيديو والمسجلات وأجهزة المجهر والمعدات الرياضية

السّوق الحرّة (ديوتي فري): يُسمح بإدخال أنواع التبغ وفق التقييدات التالية: 50 سيجارًا، أو 200 سيجارة أو 100 غرام من التبغ. ويُسمح بإدخال 1 لتر من الكحول؛ كمية معقولة من العطور وبضائع شخصية تصل قيمتها حتى 250 دولارًا أمريكيًا للمسافر و1000 دولار للعائلة.

تعليقات
Loading...
Click Me