إندونيسيا ترفض طلب إقامة مكتب لحركة حماس في جاكرتا

0 453

جاكرتا- الرسالة/إندونيسيا اليوم- زعم موقع واللا العبري أن أندونيسيا رفضت رسميا فتح مكتب لحركة حماس في العاصمة جاكرتا نتيجة ضغط من السلطة الفلسطينية وعدد من الدول العربية.

ونقل الموقع عن صحيفة “جاكرتا بوست” أن رفض الحكومة يأتي برغم موافقة البرلمان الاندونيسي على اقامة مكتب للحركة في العاصمة جاكرتا.

وادعى موقع واللا العبري أن حركة حماس كانت تسعى لفتح مكتب رسمي لها في اندونيسيا ليركز على جمع الأموال وادارة علاقات الحركة في الشرق الأقصى، حيث أنه يوجد في اندونيسيا أكثر من 250 مليون مسلم بما يشكل عدد كبير من المسلمين على مستوى العالم.

وقال مسئول في وزارة الخارجية الاندونيسية إن سبب طلب حماس اقامة مكتب لها في جاكرتا غير واضح، مبررا بأن أندونيسيا اعترفت منذ سنوات بفلسطين كدولة مستقلة وبالتالي العلاقات الدبلوماسية لا تكون إلا مع الدولة الفلسطينية فقط.

وزعمت أن حركة حماس أرسلت مطلع الأسبوع الحالي سبعة من أعضائها لحث الحكومة الإندونيسية للموافقة على قرار فتح مكتب للحركة، إلا أن الضغط الذي مارسته السلطة الفلسطينية والدول العربية التي تدعم رئيس السلطة محمود عباس منع الاندونيسيين من تغيير سياستهم.

وعقب السفير الفلسطيني في اندونيسيا بيريز بدوي على محاولة فتح مكتب لحماس بالقول: “من غير المقبول أن يكون لحزب سياسي تمثيل دبلوماسي بحد ذاته”.

تعليقات
Loading...