كيري يصل لأندونيسيا ساعيا للحصول على دعم اسيوي ضد تنظيم الدولة الإسلامية

0 519
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لدى وصوله إلى مطار في جاكرتا يوم الاثنين. تصوير: بريان سنايدر – رويترز

جاكرتا- وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى أندونيسيا لحضور مراسم تنصيب الرئيس جوكو ويدودو يوم الإثنين ساعيا للحصول على مزيد من المساعدة من زعماء دول جنوب شرق أسيا في الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط.

وسيقوم كيري خلال زيارته لجاكرتا والتي تستغرق يوما واحد بعقد اجتماعات ثنائية مع ويدودو ورئيسي وزراء ماليزيا وسنغافورة وسلطان بروناي ورئيس وزراء استراليا ووزير خارجية الفلبين.

وقال مسؤولون كبار بوزارة الخارجية الأمريكية على متن طائرة كيري المتوجهة لجاكرتا إن المحادثات ستتناول النزاعات في بحر الصين الجنوبي حيث يثير تزايد الوجود القوي للصين قلق الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها الاسيويين وجهود احتواء فيروس الإيبولا واتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادي التي يجري التفاوض عليها.

ولكن المسؤولين قالوا إن الأولوية ستكون للسعي للحصول على مزيد من المساعدة في الجهود التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وقال أحد المسؤولين إن المباحثات ستشمل سبل منع التنظيم من تجنيد مقاتلين من جنوب شرق اسيا ومنع عودة المقاتلين المتشددين للمنطقة وقطع تمويل المتشددين.

المصدر: رويترز

تعليقات
Loading...