أخبار إقتصادية من إندونيسيا

0 412
جاكرتا/27 نونبر 2014/منارة/إندونيسيا اليوم- أعلنت شركة الطيران المدني الإندونيسية “لايون لإير” عن شراء 40 طائرة لنقل الركاب من الشركة الأوروبية لصناعة طائرات النقل الجهوي “أ تي إير” بقيمة مليار دولار أمريكي.
وأوضحت الشركة الإندونيسية، في بلاغ لها، أن التوقيع على هذه الصفقة تم اليوم الخميس في روما، مشيرة إلى أن هذه الطائرات ستستعمل لتلبية الطلب المتزايد الذي سيعرفه النقل الجهوي على مدى السنوات الخمس المقبلة.
وأضافت أنها ستستعين بهذا النوع من الطائرات ذات الدفع التوربيني والتي تستهلك نسبة أقل من الوقود في تطوير خدماتها جهويا وإقليميا.
وتعتبر شركة الطيران المدني الإندونيسية “لايون لإير” من أكبر الشركات العاملة في إندونيسيا التي حققت نموا كبيرا خلال السنوات الماضية نتيجة تقديمها لخدمات جهوية وإقليمية بأثمنة مناسبة.
وكما أعلنت الشركة الأمريكية لاستغلال مناجم النحاس والذهب أن إنتاج منجم “ماكموران” للنحاس الذي يقع شرق إندونيسيا استعاد وتيرته الطبيعية في الإنتاج بعد توقف بسبب القانون الجديد للتصدير الذي أقرته الحكومة الإندونيسية والاضرابات التي خاضها العمال احتجاجا على غياب إجراءات السلامة.
وكانت الحكومة الإندونيسية قررت توقيف إنتاج المنجم عقب وفاة عاملين الشهر الماضي للتحقيق في إجراءات السلامة. كما أن شركة “فريبورت” أوقفت عمليات التصدير ما بين شهري يناير وغشت الماضيين بعد أن فرضت الحكومة الإندونيسية ضريبة على صادرات المعادن الخام وحثها الشركة على تطوير مصانع معالجة المعادن محليا.
ويبلغ إنتاج منجم “ماكموران” للنحاس حوالي 140 ألف طن من النحاس الخام يوميا.
وأكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودو، اليوم الخميس بجاكرتا، أن بلادها تسعى إلى تطوير علاقاتها الاقتصادية مع سنغافورة وخاصة في مجالات التجارة والاستثمار. وأوضح بلاغ لوزارة الخارجية الإندونيسية، صدر عقب زيارة ريتنو مارسودو لسنغافورة، أن البلدين اتفقا على استكشاف مجالات جديدة للتعاون في المجال الاقتصادي.
وتعتبر سنغافورة الشريك التجاري الثاني لإندونيسيا حيث بلغ حجم المبادلات التجارية بين البلدين حوالي 42 مليار دولار أمريكي سنة 2013.
تعليقات
Loading...