الطلاب المطالبون بالديمقراطية في هونج كونج يرفضون التراجع

0 443

هونج كونج -رويترز/إندونيسيا اليوم- تعهد الطلاب في هونج كونج بالبقاء في مواقع الاحتجاج في أجزاء رئيسية من المركز المالي الآسيوي يوم الأربعاء للمطالبة بإصلاحات انتخابية في تحد لدعوات قادة حركة احتلال وسط هونج كونج لهم بالتراجع.

وظل مئات في موقع الاحتجاج الرئيسي في أدميرالتي بجوار مقر الحكومة والمنطقة التجارية المركزية وأصروا على مواصلة نضالهم من أجل انتخابات حرة لاختيار زعيم المدينة في عام 2017.

وكان مؤسسو حركة احتلال وسط هونج كونج دعوا النشطاء يوم الثلاثاء إلى التراجع من موقع الاحتجاج الرئيسي في المدينة والعودة إلى منازلهم وسط مخاوف من اندلاع أعمال عنف قبل ساعات من دعوة زعيم الطلاب إلى إعادة تنظيم الصفوف.

وقال الطالب لورين لام (18 عاما) “اعتقد أن ذلك الإعلان هراء تماما لأنه كما قلت اننا مررنا بالكثير ولا أعتقد أننا يجب أن نحزم امتعتنا ونغادر الآن.”

والمتظاهرون متحدون في دعواتهم للديمقراطية الكاملة بالمستعمرة البريطانية السابقة لكنهم ينقسمون بشأن الخطط بعد شهرين من الاحتجاجات في غياب قيادة واضحة.

وأعادت بريطانيا هونج كونج إلى الصين عام 1997 بموجب اتفاق يسمح للمستعمرة البريطانية السابقة بالاحتفاظ بهامش حريات واسع وحكم ذاتي

تعليقات
Loading...