إدارة مدينة جاكرتا تلغي مشروع بناء مطار في ماروندا

0 385

جاكرتا- مينا/إندونيسيا اليوم- ألغت إدارة جاكرتا خطتها لبناء مطار في ماروندا شمال جاكرتا ،و بدلا من ذلك، تبحث عن إمكانية بناء واحد جديد في Karawang كاراوانغ ، جاوة الغربية.

وهناك حاجة إلى المطار الجديد بسبب الحركة الجوية الكثيفة في مطار سوكارنو هاتا الدولي في تانجيرانج ومطار حليم بيردانا كوسوما في شرق جاكرتا.

وقال محافظ جاكرتا باسوكي تجاهاجا بورناما ” أهوك” أنه تشاور مع المديرية العامة لوزارة النقل الجوي، التي قالت إن مطار في ماروندا من شأنه أن يعزز حشد الحركة الجوية في جميع أنحاء جاكرتا.

“وقال أهوك “”للصحفيين في قاعة المدينة أمس الجمعة” لقد ألغت خططتنا لبناء مطار في ماروندا لأن حركة الطيران هي بالفعل كثيفة جدا في جاكرتا،و إضافة مطار في ماروندا من شأنه أن يعرقل ترتيب الحركة الجوية الحالية ”

وأضاف أن المديرية العامة للنقل الجوي اقترحت على إدارة المدينة بناء المطار في مكان آخر. “أعتقد أننا سوف نتابع إقتراح المديرية العامة لبناء مطار في كاراوانغ ،ونخطط لبناء المطار على قطعة أرض مملوكة لشركة الغابات Perhutani التابعة للدولة .

وقال “أهوك “أنه سيطلب الحصول على إذن من الحكومة المركزية للإستيلاء على الأرض من أجل البدء في بناء المطار. مضيفا ، يمكننا توفير تريليونات روبية إذا كنا سنبني المطار على أرض PERHUTANI لأننا لسنا في حاجة لإنفاق المال لشراء الأرض”

تعليقات
Loading...