إندونيسيا تسعى إلى زيادة الزوار من كوريا الجنوبية

0 407

جاكرتا -إندونيسيا اليوم

تسعى وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي، جنبا إلى جنب مع صندوق التراث الإندونيسي (BPPI)، إلى تعزيز الجهود الترويجية لجذب المزيد من الزوار من أرض الجينسنغ والكيمتشي، وكوريا الجنوبية، كما يتطلعون إلى زيادة عدد السياح بنسبة الثلث هذا العام.

وقالت رئيسة صندوق التراث الإندونيسي Wiryanti Sukamdani، أنه كان من المتوقع أن يصل عدد السياح من كوريا الجنوبية إلى 400،000 شخص هذا العام، بزيادة 300،000 عن العام الماضي حيث بلغ متوسط عدد السياح المغادرين من 20 مليون نسمة سنويا حققت كوريا الجنوبية سوقا واعدة .

وصرحت “يانتي” لوكالة جاكرتا بوست خلال عطلة نهاية الأسبوع،أنه” بالتعاون مع وزارة السياحة والاقتصاد الإبداعي، سافرنا إلى كوريا الجنوبية الأسبوع الماضي لتعزيز الوجهات السياحية الاندونيسية،”وفق تقرير جاكرتا بوست .

وخلال الزيارة، عقد صندوق التراث الإندونيسي اجتماعات مع السفير الإندونيسي إلى كوريا الجنوبية جون A. Prasetio، ووكالات الأسفار، فضلا عن رجال الأعمال لجذب المزيد من المسافرين – سواء للترفيه أو الأعمال – إلى إندونيسيا.
وركز صندوق التراث الإندونيسي جهوده الترويجية في بوسان، ثاني أكبر مدينة في كوريا الجنوبية، في حين زار المسؤولون في وزارة العاصمة سيول.

وقالت”يانتي”أن الإنخفاض في عدد الكوريين الجنوبيين الذين يزورون تايلاند، بسبب الاضطرابات السياسية الأخيرة، كان فرصة كبيرة لاندونيسيا لزيادة الجهود الترويجية في كوريا الجنوبية.

وأضافت”تايلاند هي واحدة من الوجهات المفضلة لديهم لفترات الفراغ. ونحن نأمل أن نتمكن من إغرائهم لاندونيسيا “.
وقالت “يانتي” زار معظم السياح الكوريين الجنوبيين المواقع السياحة البحرية في البلاد، و تتصدر بالي القائمة.
وقالت يانتي “بالي هي واحدة من الوجهات شهر العسل الأكثر شعبية بالنسبة للكوريين الجنوبيين. ونأمل في المستقبل يمكننا أن نزيد عدد السياح من كوريا الجنوبية لزيارة أماكن خارج بالي “.

ووفقا لمتحدث باسم وزارة” فنسنت جومادو” فإن البيانات من وزارة السياحة تؤكد أن معظم الزوار من كوريا الجنوبية دخلوا البلاد عن طريق مطار نجوراه راي الدولي في بالي.و زار ما مجموعه 68168 سائحا من كوريا الجنوبية بالي خلال النصف الأول من هذا العام.

يمثل مطار سوكارنو هاتا الدولي في تانجيرانج، بانتين بوابة البلاد الرئيسية، إستأثر ب 50،200 زائر من كوريا الجنوبية، في حين كان ميناء باتام ثالث نقطة دخول ازدحاما ، حيث دخل 32،000 سائح من كوريا الجنوبية في البلاد عن طريق سنغافورة خلال الأشهر الستة الأولى من العام.

وقال” فنسنت” لجاكرتا بوست “نحن متفائلون بأننا نستطيع زيادة عدد الزوار من كوريا الجنوبية في المستقبل، مع عدد من شركات الطيران العاملة بالرحلات الجوية الى كوريا الجنوبية، بما في ذلك جارودا اندونيسيا والخطوط الجوية كورية و كاثي باسيفيك”.

وأضاف أنه مع 324560 زائرا قادم إلى إندونيسيا في عام 2013، احتلت كوريا الجنوبية سادسا وراء سنغافورة وماليزيا وأستراليا والصين واليابان. كان هذا الرقم بنحو 7 في المئة مقارنة مع عام 2012.

عموما، تظهر بيانات إحصائيات الجهاز المركزي (BPS)أن 4.55 مليون سائح أجنبي زار الأرخبيل بين يناير ويونيو من هذا العام، بزيادة 9.56 في المئة عن العام الماضي.

وفقا لوزيرة السياحة والاقتصاد الإبداعي “ماري الكا بانجيستو”. فمن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 9.7 مليون بحلول نهاية هذا العام، أي أعلى من التقديرات المبدئية 9.5 مليون نسمة، بسبب تحسين إمكانية الوصول للبلاد.

المصدر: مينا

تعليقات
Loading...