الغاء شراء السيارات الفاخرة للوزراء

0 534

جاكرتا -إندونيسيا اليوم

الغىت وزارة سكرتير الدولة مشروع لشراء السيارات المخصصة للوزراء القادمة, وجاء هذا القرار بعد ظهور ردود الأفعال الرافضة من قبل الجمهور الإندونيسي للمشروع, وسيتم تسليم مشتريات مركبات الخدمة الرسمية للحكومة القادمة.

وأوضح توفيق سوكاسة, سكرتير لوزارة سكرتير دولة في بيانه الصحفي ليلة أمس (الأربعاء, 10/9/2014) بأن شراء مركبات الخدمة الرسمية للوزراء وموظفو الحكومة بمرتبة الوزراء من المهام الرئيسية لوزارة سكرتير الدولة, وقد تم اتفاق بين الوزارة وشركة مرسيدس بنز عن رطريق المزاد لشراء السيارات للوزراء البالغ قيمتها 91.994 مليار روبية. وأضاف قوله بأن تعيين شركة مرسيدس بنز تتم بشفافية ونزاهة ومتماشيا مع القانون. وتتم عن طريق المزاد العلني

وأضاف توفيق بأنه لم يتم صرف قرشا من المبلغ حتى الأن بحيث لم يتم توقيع الإتفاق بين الطرفين, وقد تفاهمت شركة مرسيدس بنز على الأرمر الجارى بالبلاد وأن السيارات لوزراء الدولة الحالية ستتم إعادتها إلى الدولة, ويمكن للحكومة القادمة استخدامها مرة ثانية أو شراء من جديد.

من ناحية أخرى رأت اللجنة لمكافحة الفساد أن مشروع مركبات خدمة رسمية من نوع مرسيدس بنز غير مناسبة, وعللت بأن سيارات مرسيدس بنز من السيارات الفاخرة ولا تناسب القول بأنها سيارات تشغيلية للوزراء.

وقد أعلنت وزارة سكرتير الدولة في موقعها الرسيمي على الإننرنيت بأن في يوم 27 أغسطس 2014م الماضي أن الشركة مرسيدس بنز قد فازت في المزاد لشراء السيارات للوزراء البالغ ميزانيتها إلى 91,9 مليار روبية.

تعليقات
Loading...