زيادة صادرات البن في إندونيسيا

0 534

جاكرتا- مينا/ إندونيسيا اليوم- على الرغم من انخفاض الإنتاج الوطني، فمن المتوقع أن يزيد بنسبة 10 في المائة على الأقل هذا العام، وذلك بفضل الارتفاع الكبير في سعر السلعة في السوق العالمية لعائدات النقد الأجنبي في البلاد من صادرات البن.

قالت مديرة العامة لوزارة التجارة و تنمية الصادرات “نوس نوزوليا اسحق” أن الجفاف الطويل الذي ضرب أكبر منتج في العالم ومصدر للقهوة، البرازيل، قد أدى إلى زيادة حادة في الأسعار العالمية للقهوة.

وقالت “نوس نوزوليا” أنه مع ارتفاع الأسعار، فإن قيمة صادرات البن في اندونيسيا سيزيد بنحو 10 في المائة لتصل إلى 1.3 مليار دولار مقابل 1.17مليار دولار في العام الماضي.

وقالت في معرض التجارة الإندونيسية 29th”إننا سوف نستفيد من فشل المحاصيل التي تعاني منها مزارع البن البرازيلية وأسواقها آخذة في التحول إلى قهوتنا “،

شهت البرازيل، التي تنتج حوالي الثلث من القهوة في العالم، وقرابة نصف حبوب أرابيكا في العالم، حالة من الجفاف الممتد، مما أدى إلى الانخفاض في الإنتاج هذا العام.

ووفقا للمجلس الوطني للبن في البرازيل، فالإنتاج العام للقهوة في البلاد هذا العام قد ينخفض بنسبة 18 في المائة على الأقل إلى 40.1 مليون كيس هذا العام ،بعد تراجع 3.1 في المائة العام الماضي وفق بروناي تايمز.

تعليقات
Loading...