غرفة التجارة الإندونيسية تبني مركز الأسماك النموذجي

0 465
جاكرتا -مينا/إندونيسيا اليوم- تسعى غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية (Kadin Indonesia) في المرحلة الحالية الى إيجاد المراكز السمكية النموذجية نظرا لقلة استغالها بطريقة مكثفة مع امكاناتها وثروتها الكبيرة.
وقال يوغي باريانتو نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة الإسدونيسية لقطاع البحرية والسمكيةفي تصريح صحفي نقله صحيفة ريبوبليكا, الأحد (12/10) إن 1،2 مليون هكتار أراضي الحوض المهيأ لتربية الإسماك في إندونيسيا أكثرها معطلة مع قدراتها وإمكانيتها الاقتصادية الرفيعة مؤكدا على وجوب رعاية تلك المراكز السمكية في المستقبل خاصة من الحكومة.
وأضاف يوغي أن الوزارة لديه خطوات استراتيجية في بناء المراكز السمكية خلال خمس سنوات مقبلة من بينها إصلاح المراكز المنتجة للأسماك بطريقة منهجية متكاملة من موضوع سفن الصياد والتخزين البارد وعملية الانتاج ومجموعة الصيادين وقراهم وتمويلهم.
وأكد يوغي أن الوزارة يعمل فيها الآن يعدّ مركزا سمكيا للنموذج لقرية صياد بأفضل حال خاصة في مناطق شواطئ شمال جاوة.
من جانبه قال سيسواريودي هيرو رئيس قسم الآلية والبنية التحتية لاتحاد الصيادين الإندونيسين أن عدد الصيادين الإندونيسيين حوالي 36 مليون صياد و21 مليون منهم يعيشون تحت خط الفقر مستدركا أن السبب الرئيسي هو لم يكن هناك قرار الحكومة التى تقف بحانب الصيادين.
وأشار أن دعم الحكومة للصياد تتمثل في تمويل الحكومة للصياد ولم يكن حتى الآن بنك يموّل الصيادين مع أن قيمة التمويل صغير في حدود 5-10 مليون روبية.
تعليقات
Loading...