قط الرسوم المتحركة الأمريكي جارفيلد يخضع لعملية تجميل في اندونيسيا

0 410

جاكرتا/سنغافورة- رويترز/إندونيسيا اليوم

ظهر قط الرسوم المتحركة الكوميدي الشهير جارفيلد في أمريكا في بداية الامر لكن المسلسل التلفزيوني الذي يستند الى الشخصية التي ابتدعها جيم ديفيس ينتج حاليا في استوديو مترامي الاطراف في جزيرة باتام الاندونيسية.

بدأ استوديو (إينفينيت) العمل عام 1997 كشركة انتاج يعمل فيها 13 شخصا. وبعد ان بنت الشركة نجاحها في البداية على أكتاف جارفيلد توسعت لتقدم انتاجا خاصا بها للقارة الاسيوية اضافة الى الرسوم المتحركة ومؤثرات بصرية تشغل أكثر من 200 موظف في اندونيسيا وسنغافورة.

وبدأ جنوب شرق آسيا يظهر كمركز لانتاج السينما ونمت القوة العاملة فيه وزاد تصديره للمنطقة بل انه يصدر الى مراكز ابداع تقليدية مثل الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال مايك ويلوان المدير التنفيذي لإينفينيت لرويترز “منطقة جنوب شرق آسيا حديثة جدا على لعبة الاعلام. أعتقد اننا دخلنا هذا المجال منذ عشر سنوات او نحو ذلك بينما كان لباقي العالم متسع من الوقت لتطوير اقتصاده الابداعي.”

وتقدر صناعة السينما في اندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند وفيتنام بنحو 1.15 مليار دولار عام 2014 من خلال مبيعات التذاكر والدعاية السينمائية. وطبقا لتقديرات (برايس ووترهاوس كوبرز) من المنتظر ان تقفز قيمتها 17 في المئة لتصل الى 1.34 مليار دولار بحلول عام 2018.

تعليقات
Loading...