التحالف الأحمر والأبيض يتولى رئاسة البرلمان الإندونيسي

0 568

جاكرتا – إندونيسيا اليوم– تولى التحالف الأحمر والإبيض (Koalisi Merah Putih) برئاسة البرلمان الإندونيسي لخمس سنوات القادمة بعد أن صوت البرلمان الإندونيسي صباح يوم الخميس في وقت مبكر في تمام الساعة (02.45) بتوقيت غرب إندونيسيا بأغلبية مطلقة، لاختيار ستيا نوفانتو (Setya Novanto) من كتلة حزب جولكار (عضو التحالف الأحمر والإبيض) رئيسا جديدا لمجلس النواب إلإندونيسي.

ونجح البرلمان الإندونيسي في انتخاب ستيا نوفانتو رئيسا له مع خمس نواب لرئيس البرلمان من التحالف الأحمر والإبيض، وقد قدموا كل من ستة قوى سياسية التحالف الأحمر والأبيض مرشحا لرئاسة البرلمان الإندونيسي وقد فازوا في إنتخابهم لرئاسة البرلمان وهم فضل زون (Fadli Zon) من كتلة حزب غريندرا, وأغوس هرمانتو (Agus Hermanto) من كتلة حزب الديمقراطي, وتوفيق كورنياوانج (Taufik Kurniawan) من كتلة حزب التفويض الشعب, وفخري خمسة (Fakhri Hamzah) من كتلة حزب العدالة والرفاهية الذراع السياسي للإخوان المسملين.

وقال هدايات نور واحد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والرفاهية أنه بنجاح إنتخاب هذه قوى سياسية من التحالف الأحمر والأبيض تدل على صلبة التحالف مشيرا إلى أن جهود لزعزعة أحزاب التحالف الأحمر والإبيض ليست صغيرة.

“فالحمد لله, الرغبة في جعل البرلمان الإندونيسي كمؤسسة موازنة للحكومة يمكن أن يتحقق من خلال هذا الشكل الرئاسة البرلمانية المنتخبة.”

تعليقات
Loading...