إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تأثير الإرهاب على سير دورة الألعاب الآسيوية

Menpora: Negara Peserta Asian Games Harus Percaya Indonesia

0 494

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – إمام نحراوي – وزير الشباب و الرياضة الإندونيسي – يطالب الدول المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية أن يكونوا على ثقة بأن دورة الألعاب ستجري دون مشاكل، رغم ما حدث قبل بدء المنافسات من تفجيرات إرهابية في عدد من المحافظات الإندونيسية.

قد يهمك: القبض على 8 إرهابيين، بعد معرفة الشرطة علاقة جميع الأعمال الإرهابية بتنظيم الدولة

يرى إمام أن الأوضاع طبيعية، على الرغم من إصدار عدة دول تحذيرات لمواطنيها بألا يزوروا إندونيسيا في الوقت الراهن بسبب الحوادث الإرهابية.

صرح إمام عندما التقيناه في مطار سوكارنو حتا: “لقد فزعوا فقط. لو حدث هذا الأمر في دولة أخرى، لكانت إندونيسيا فعلت نفس الشيء. هذا لتحذير مواطنيهم فقط.
لكن فيما يتعلق بتنظيم دورة الألعاب الآسيوية، فأنا أعتقد أنهم يجب أن يكونوا على يقين بأن إندونيسيا قادرة على إعطاء الجميع الشعور بالأمان.”

و أكد الوزير على أن دورة الألعاب الآسيوية 2018 سوف تبدأ في موعدها المقرر في 18 أغسطس القادم. حيث أعدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب خطة لتسير الدورة بشكل سلس و بدون مشاكل.

قد يهمك: داعش يعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي في مقر شرطة محافظة رياو

و أضاف إمام: “و كما أوضحت في وقت سابق، فإن معايير الأمان ستكون في معدلات عالية خلال دورة الألعاب. و كما قال السيد إريك طاهر – رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية 2018- فإن عمليات التأمين يمكن أن يطلق عليها تأمين مدرع. هذا ليس أمر جديد، هذا هو المعتاد في تأمين الرياضيين و الأشخاص المهمين. و سيطبق هذا أيضًا على موكب الشعلة.
من المهم أن نتفائل. من غير المسموح أن تتراجع دورة الألعاب ولو لشبر واحد.”

يذكر أنه في يوم الأحد 13/5، عدد من التفجيرات الانتحارية هزت مدينة سورابايا. تبعها تفجير في مدينة سيدوأرجو في مساء الأحد.

و لم تقف الحوادث الإرهابية في هذا اليوم، ففي الإثنين 14/5، كان دور مابولريستابس سورابايا، حيث تم تفجير انتحاري آخر.

كما قامت مجموعة إرهابية بهجوم غير متوقع على مركز شرطة محافظة رياو في صباح الأربعاء 16/5، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الشرطة و جرح صحفي و أثنين من العاملين.

قد يهمك: الحكم بالسجن 19 عاما ضد الإرهابي الذي هاجم مركز شرطة سومطرة الشمالية

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menpora Imam Nahrawi meminta negara peserta tetap percaya Asian Games 2018 akan tetap berjalan lancar meski dalam beberapa hari belakangan terjadi teror bom di sejumlah wilayah.

Imam juga menilai wajar apabila ada sejumlah negara yang mengeluarkan peringatan untuk sementara tidak mengunjungi Indonesia karena insiden tersebut.

“Itu namanya mereka kaget. Kalau negara lain terjadi sesuatu, kami [Indonesia] juga akan melakukan seperti itu. Toh itu untuk mengingatkan warganya,” ucap Imam yang ditemui di Bandara Soekarno-Hatta.

“Tapi dalam penyelenggaraan Asian Games, saya kira mereka harus yakin dan percaya bahwa Indonesia bisa memberikan rasa aman,” ucapnya melanjutkan.

Kendati demikian Menpora menegaskan ajang Asian Games 2018 akan dimulai sesuai rencana yakni pada 18 Agustus. Karena INASGOC selaku penyelenggara sudah menyiapkan rencana agar Asian Games berjalan baik.

“Tetap seperti yang saya sampaikan kemarin bahwa standar keamanan akan diberlakukan di Asian Games. Kalau Pak Erick [Thohir, Ketua Panitia Penyelenggara Asian Games 2018] menyebutnya keamanan berlapis. Ini bukan pernyataan baru, tapi itulah standarnya bagi atlet, tamu VIP, VVIP. Termasuk pengamanan pawai obor,” Imam menuturkan.

“Yang penting kita harus optimistis. Tidak boleh [Asian Games 2018] mundur sejengkal pun,” katanya melanjutkan.

Pada Minggu (13/5), sejumlah serangan bom bunuh diri mengguncang Kota Surabaya. Dilanjutkan dengan ledakan di Sidoarjo pada malam harinya.

Teror di Indonesia tidak saja terjadi pada hari itu. Pada Senin (14/5) giliran Mapolrestabes Surabaya yang menjadi target bom bunuh diri.

Terakhir, sekelompok terduga teroris melakukan penyerangan ke Markas Polda Riau Rabu (16/5) pagi ini menyebabkan satu anggota polisi meninggal, serta dua personel lainnya dan seorang jurnalis terluka.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...
Click Me