تم القبض على 8 إرهابيين، بعد معرفة الشرطة علاقة جميع الأعمال الإرهابية بتنظيم الدولة

Delapan terduga teroris Riau ditangkap, Kapolri yakin semua ini ulah JAD

0 484

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – كشف رئيس الشرطة الوطنية، الجنرال تيتو كارنافيان، عن القبض على ثمانية أرهابيين في عدد من المناطق في محافظة رياو بعد الهجوم الإرهابي على مركز شرطة رياو. واعتقد تيتو أن العملية الإرهابية في رياو تعد ضمن سلسلة من العمليات الإرهابية التى وقعت في ماكو بريم وانفجار القنابل الإرهابية التى وقعت في جاوة الشرقية لأن مرتكبيها من نفس الشبكة وهي جماعة أنصار الدولة (JAD).

قد يهمك: شرطة منطقة سراغين تبيد مخدر الميثامفيتامين قيمته 90 مليون روبية

“حول هذه القضية نؤكد أنه تم القبض على ثمانية أشخاص اعتقلهم الفريق.” قال تيتو خلال زيارته إلى مركز شرطة رياو في مدينة بيكانبارو يوم الخميس.

لم يشرح تيتو المكان الذي اعتقلوا فيه، وكذلك هويتهم. فقط كشف أن الإرهابيين ثمانية المشتبه بهم اعتقلوا من قبل فريق مشترك بين مركز الشرطة الوطنية ومركز شرطة محافظة رياو ومركز شرطة مدينة دوماي.

وأكد تيتو أن الشرطة تواصل التحقيق في القضية وتطوراتها. وقال تيتو أيضا أن جهته لا تزال تتعمق في شبكة الإرهابيين المشتبه بهم الذين هاجموا وتم إلقاء القبض عليهم.

قد يهمك: رئيس شرطة محافظة جاوة الشرقية: اعتقالات طالت 23 المشتبه بهم في الإرهاب

ومع ذلك، بالنظر إلى سلسلة من الأعمال الإرهابية التي وقعت من ماكو بريموب، سورابايا حتى في مزكز شرطة محافظة رياو، تأكد تيتو أنهم من نفس الشبكة، وهي جماعة أنصار الدولة (JAD).

“لقد أخبرتكم أن جميع الأعمال (الإرهابية) من قبل جماعة أنصار الدولة. أتجرأ على تعيينها لأننا نرى تطور هذه الشبكة من 3 إلى 4 سنوات”. قال تيتو.

لقى أربعة إرهابيين مصرعهم فى محاولة الهجوم على مركز شرطة محافظة رياو صباح الأمس. جميع المشتبه بهم في الإرهاب من مدينة دوماي.

قد يهمك: الحكم بالسجن 19 عاما ضد الإرهابي الذي هاجم مركز شرطة سومطرة الشمالية

بعد الهجوم الإرهابي، قامت شرطة مدينة دوماي بتفتيش خمسة مواقع لإلقاء القبض على عدد من الأشخاص، لكنها لم تكشف بالتفصيل عن الجناة.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kapolri Jenderal Tito Karnavian mengungkapkan delapan terduga teroris berhasil ditangkap di sejumlah daerah di Riau pascaserangan teroris di Markas Polda Riau. Tito meyakini teror di Riau itu satu rangkaian dengan teror di Mako Brimob dan teror bom di Jatim karena dilakukan oleh jaringan yang sama, Jamaah Ansharut Daulah (JAD).

“Kelanjutan kasus ini sendiri sudah ada delapan orang yang ditangkap oleh tim,” kata Tito saat berkunjung ke Mapolda Riau, Kota Pekanbaru, Kamis.

Tito tidak menjelaskan lokasi para terduga ditangkap dan demikian pula dengan identitas mereka. Tito hanya mengungkapkan bahwa kedelapan teroris itu ditangkap oleh tim gabungan Mabes Polri, Polda Riau dan Polres.

Tito menegaskan bahwa polisi terus menyelidiki dan mengembangkan kasus ini. Tito juga menyebut pihaknya masih turut mendalami jaringan terduga teroris yang melakukan penyerangan dan yang ditangkap.

Akan tetapi, jika melihat serangkaian aksi teror yang terjadi mulai dari Mako Brimob, Surabaya hingga Mapolda Riau, Tito yakin mereka berasal dari jaringan yang sama, yakni Jamaah Ansharut Daulah (JAD).

“Saya sudah sampaikan, semua yang laksanakan kegiatan (terorisme) Jamaah Ansharut Daulah. Saya berani tunjuk hidung karena 3-4 tahun kita melihat pengembangan dari kelompok jaringan ini,” kata Tito.

Empat tersangka teroris mati dalam percobaan serangan ke Mapolda Riau Rabu pagi kemarin. Seluruh tersangka berasal dari Kota Dumai.

Setelah teror itu, Polres Dumai menggeledah lima lokasi untuk menangkap sejumlah orang, namun tidak mengungkapkan secara detail para pelaku ini.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.