داعش يعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي في مقر شرطة محافظة رياو

ISIS Klaim Serangan Teror di Mapolda Riau

0 389

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلنت تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي في مقر شرطة محافظة رياو، يوم الأربعاء (16/5).

وقد عبّر داعش عن هذا الادعاء من خلال وكالة الأنباء التابعة لها، أعماق، باللغة العربية التي بثتها مجموعة رصد الموقع على موقعها الإلكتروني. ومع ذلك، لا يتضمن داعش أدلة تدعم إدعاءه.

اقرأ أيضا: تم القبض على 8 إرهابيين، بعد معرفة الشرطة علاقة جميع الأعمال الإرهابية بتنظيم الدولة

هاجمت مجموعة من الإرهابيين مقر شرطة محافظة رياو صباح الأربعاء، حوالي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرب إندونيسيا، اقتحم خمسة إرهابيين سياج مقر الشرطة بالسيارة وهاجموا عددا من أفراد الشرطة والصحفيين بأسلحة حادة من الساموراي.

وقد أسفر الحادث عن مقتل أحد أفراد الشرطة، بالإضافة إلى إصابة اثنين آخرين من أفراد الشرطة وصحفي بجروح.

وقالت الشرطة إن السلطات حددت أربعة من المشتبه بهم في الإرهاب. وتم استدعاء الإرهابيين المشتبه بهم في مجموعة دولة إندونيسيا الإسلامية (NII) الذين بايعوا الدولة الإسلامية في العراق والشام فرع دوماي.

اقرأ أيضا: شرطة منطقة سراغين تبيد مخدر الميثامفيتامين قيمته 90 مليون روبية

الإرهاب في رياو هي المرة الرابعة في إندونيسيا خلال الأسبوع الآخر الماضي.

ادعى تنظيم الدولة الإسلامية أنها المرة الثالثة بعد أن أعلنت جماعة أبو بكر البغدادي هذه مسؤوليتها عن تفجير ثلاث كنائس في سورابايا بعد نهاية الأسبوع الماضي.

ادعى تنظيم الدولة الإسلامية أن له دور في أعمال الشغب التي وقعت في ماكو بريم كيلابا دوا ، ديبوك ، جاوة الغربية، في التاريخ 8 مايو الماضي.

اقرأ أيضا: نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا يحضر القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  سي أن أن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Negara Islam Irak dan Suriah (ISIS) mengklaim bertanggung jawab atas serangan teror di Markas Polda Riau, Rabu (16/5).

Klaim itu diutarakan ISIS melalu kantor beritanya, Amaq, dalam bahasa Arab yang ditayangkan kelompok pemantau SITE di situsnya.

Meski begitu, ISIS tak menyertakan bukti yang mendukung klaimnya tersebut.

Sekelompok teroris menyerang Mapolda Riau, Rabu pagi, sekitar pukul 09.00 WIB. Lima terduga teroris menerobos masuk pagar markas kepolisian dengan menggunakan mobil dan menyerang sejumlah personel serta wartawan dengan senjata tajam berupa samurai.

Insiden itu menyebabkan satu anggota polisi meninggal, serta dua personel lainnya dan seorang wartawan terluka.

Polri menyatakan aparat telah mengidentifikasi empat dari lima terduga pelaku penyerangan. Para terduga teroris disebut tergabung dalam kelompok Negara Islam Indonesia (NII) yang berbaiat dengan ISIS cabang Dumai.

Teror di Riau merupakan yang keempat kalinya terjadi di Indonesia selama beberapa pekan terakhir.

Klaim ISIS ini merupakan yang ketiga kalinya setelah kelompok pimpinan Abu Bakr Al-Baghdadi itu ikut mengaku bertangung jawab atas teror bom yang menyerang tiga gereja di Surabaya pada akhir pekan kemarin.

ISIS juga mengklaim berperan dalam kerusuhan yang terjadi di Mako Brimob Kelapa Dua, Depok, Jawa Barat, pada 8 Mei lalu.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: cnnindonesia

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.