شرطة منطقة سراغين تبيد مخدر الميثامفيتامين قيمته 90 مليون روبية

Polres Sragen Musnahkan Sabu-Sabu Senilai Rp90 Juta

0 355

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – نجحت  شرطة مدينة سراغين جاوة الوسطى في اعتقال تاجر مخدرات كان يعمل بين المحافظات. ألقت الشرطة القبض على شاب يبلغ من العمر 28 عاماً عندما نزل من الحافلة من يوجيا إلى سورابايا. بعد أن قامت الشرطة بالتفتيش وجدت ما لا يقل عن 13 مجموعة كبيرة من المخدرات لمجموعة 1 أو الميثامفيتامين وزنها 60 غراما أو قيمتها أكثر من 90 مليون روبية.

قد يهمك: إندونيسيا ستحضر الاجتماع الاستثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول

كما تم الحصول على عدد من الأدلة الأخرى من قبل الشرطة التي تتراوح بين أدوات الاتصال إلى عدد من أدوات الشفط.

من نتائج تحقيق الشرطة، عرف أن (ف) حصل على المخدرات من أحد سكان سولو  الهاربين من العدالة. وكان من المخطط ترويج المخدرات في عدد من المناطق في جاوة الشرقية مثل كديري وجومبانج وسورابايا ومالانغ.

قد يهمك: بعد الولايات المتحدة، نقلت غواتيمالا سفارتها إلى القدس

وبعد التحقيق حول كمية الميثامفيتامين المضبوطة، تمت العمل على الفور في ساحة مركز شرطة مدينة سراغين بشهادة المحامى. ليس ذلك فحسب، شارك المشتبه به في الاتجار المخدرات أيضا في تدمير المخدرات.

بالإضافة إلى ابادة المخدرات، قامت الشرطة بإجراء القانون على تاجر المخدرات المذكور تحت المادة 114 والفقرة (2) والمادة 112 الفقرة (2) من رقم 35/2009 بشأن المخدرات مع التهديد بالحد الأقصى الحكم بالسجن لمدة 12 عاما وعلى الأقل الحكم بالسجن لمدة 5 أعوام.

قد يهمك: زحام في جامع الاستقلال في أول ليلة من تراويح رمضان

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة سيندو نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jajaran Polres Sragen Jawa Tengah berhasil membekuk seorang pengedar narkoba yang biasa beroperasi lintas provinsi. Pria jebolan SMP berusia 28 tahun ini ditangkap polisi saat turun dari bus jurusan Yogya Surabaya. Usai dilakukan penggeledahan polisi menemukan tak kurang dari 13 paket besar narkotika golongan 1 alias sabu-sabu seberat 60 gram atau senilai lebih dari Rp90 juta.

Sejumlah barang bukti lain turut diamankan polisi mulai dari alat komunikasi hingga sejumlah perangkat alat hisap.

Dari hasil penyidikan petugas diketahui tersangka F memperoleh barang haram tersebut dari seorang warga Solo yang kini menjadi buronan polisi. Barang haram tersebut rencana akan diedarkan di sejumlah wilayah di Jawa Timur seperti Kediri, Jombang, Surabaya dan Malang.

Usai dilakukan penyidikan dan pemeriksaan barang bukti sabu yang disita langsung dimusnahkan di halaman Polres Sragen dengan disaksikan oleh pihak Kejaksaan. Tak hanya itu tersangka juga dilibatkan untuk pemusnahan barang haram miliknya itu.

Selain memusnahkan barang sitaan sabu kepada tersangka polisi menjerat tersangka dengan Pasal 114 Ayat (2) dan Pasal 112 Ayat (2) UU No 35/2009 tentang narkotika dengan ancaman hukuman maksimal 12 tahun penjara dan minimal 5 tahun penjara.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Sindonews

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.