زحام في جامع الاستقلال في أول ليلة من تراويح رمضان

Jamaah Tarawih hari pertama Ramadhan Masjid Istiqlal membludak

0 703

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  تدفق آلاف المصلين في أول ليلة من ليالي شهر رمضان لأداء صلاة التراويح في جامع الاستقلال بجاكرتا، يوم الأربعاء.

واستناداً إلى ملاحظة أنتارا، فقد تجمع المصلون عند دخولهم إلى جامع الاستقلال عند المدخل لأن عليهم اجتياز جهاز الكشف عن المعادن.

قد يهمك: 4 أنواع من الخضروات ينبغي تناولها خلال صيام رمضان

كان الطابور في جهاز الكشف عن المعادن  من نظام الأمن نظرا إلى حضور الرئيس جوكو ويدودو لأداء صلاة التراويح في هذا الجامع،الذي يعد ثالث أكبر جامع في العالم.

وطابور المصلين طويل، بما في ذلك في منطقة الوضوء. ومع ذلك، عندما كان في الطابق الأرضي الذي أصبح منطقة رئيسة لأداء صلاة التراويح لم يحدث تجمع المصلين.

وتركز معظم المصلين في الطابق الأرضي بينما كان الطابق أعلاه غير مملوء، وكان مملوئا بالزملاء الإعلاميين الذين حضروا لنقل شعائر صلاة التراويح، خاصة من صحفيي التلفزيون والصور.

قد يهمك: صلاة التراويح الأولى في منزل، أنيس باسويدان: التقاليد العائلية

من المقرر أن يخطب وزير الشؤون الدينية، لقمان حكيم، بعد صلاة التراويح بعنوان “مرحبا يا رمضان، شهر مبارك”.

والقارئة هي ماستيا ليستالوهو الفائزة بالمركز الثاني في مسابقة تلاوة القرآن الدولية بماليزيا عام 2016.”

وإمام صلاة التراويح هو المهاشم عبد المجيد وتنوان غورو حسني إسماعيل.

قد يهمك: خطبة التراويح في مسجد الاستقلال يمنع فيها الحديث عن السياسة

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  صحيفة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Jamaah shalat Tarawih hari pertama bulan Ramadhan di Masjid Istiqlal, Jakarta, Rabu membludak.

Berdasarkan pengamatan Antara, jamaah saat masuk ke Istiqlal dari Pintu Al Fattah mengalami penumpukankarena harus melewati alat pendeteksi metal.

Antrean di alat pendeteksi metal itu merupakan dampak dari bagian sistem pengamanan menilik Presiden Joko Widodo juga Shalat Tarawih di masjid terbesar ketiga di dunia tersebut.

Antrian jamaah cukup panjang termasuk di area wudhu. Kendati demikian, saat di lantai dasar yang menjadi area utama melangsungkan Tarawih tidak terjadi penumpukan jamaah.

Sebagian besar jamaah terkonsentrasi di lantai dasar tersebut sementara di lantai di atasnya cenderung lenggang dan diisi rekan media yang meliput kegiatan shalat tersebut, terutama dari jurnalis televisi dan foto.

Adapun penceramah pada Shalat Tarawih itu rencananya akan diisi oleh Menteri Agama Lukman Hakim Saifuddin dengan tema “Marhaban ya Ramadhan, bulan penuh berkah”.

Selanjutnya, bertindak sebagai qori adalah Mastia Lestaluhu selaku Juara 2 MTQ Internasional Malaysia 2016.

Bertugas sebagai imam Shalat Tarawih adalah Muhasyim Abd Majid dan Tuan Guru A Husni Ismail.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Antara

تعليقات
Loading...