عندما كان جمال النهر الأزرق في راجا أمبات استعرض من قبل وسائل الإعلام البريطانية - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عندما كان جمال النهر الأزرق في راجا أمبات استعرض من قبل وسائل الإعلام البريطانية

Saat Kecantikan Kali Biru Raja Ampat Diulas oleh Media Inggris

- الإعلانات -

0 143

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  وسائل الإعلام البريطانية مشغولة بالأخبار عن جمال النهر الأزرق في راجا امبات. وهي تتعجب من مدى صفاء هذا النهر وما زال محفوظا من لمسة الإنسان.

النهر الأزرق في رجا أمبات غالبا ما يكون مخفيا عن انتباه المسافر. ما زال اسمه أقل شهرة من واياغ وايضا بياينيمو. ولكن عن الجمال ، يمتلك النهر الأزرق  سحره الخاص.

يختبئ خلف غابة غرب بابوا المترامية الاطراف ، هناك النهر الأزرق. يمكنك القول ، أن هذا النهر هو الجانب الآخر من راجا أمبات الذي لا يعرفه الكثير من الناس حتى الآن.

تقوم إحدى وسائل الإعلام البريطانية بمراجعة جمال النهر الأزرق في إحدى مقالاته ، على سبيل المثال The Sun ( الشمس ). وكتبوا “إن النهر الأزرق  الجميل في إندونيسيا يضيء بشكلٍ جيد جدًا وكأنه يحتوي على إضاءة تحت الماء”.

صحيح ما كتبه ذلك موقع الأخبار . اللون الأزرق الصافي لهذ النهر  لديه لون تركواز  مشرق للغاية. إذا كانت الشمس مشرقة  ، فإن النهر يشبه الوهج.

زار موقع ديتيك ترافيل النهر الأزرق قبل عامين. تبدأ الرحلة من وايساي عن طريق القوارب. استغرق السفر حوالي ساعة قبل الوصول إلى النقطة الأخيرة التي تم الوصول إليها بواسطة السفينة.

وتستمر الرحلة التالية من مدخل الغابة لمدة 15 دقيقة تقريبًا. وصلنا إلى النهر الأزرق الساحر.

يصب هذا النهر الأزرق في ولاية منطقة قرية وارسامبين. تبدأ شهرة هذه الوجهة السياحية بين السياح في عام 2016 ، وهو في نفس العام الذي زار فيه موقع ديتيك ترافيل  لأول مرة .

في النهر الأزرق ، يمكن للمسافر السباحة للاستمتاع بنضارة مياهه التي لا مقابل لها . الماء طازج و بارد. يمكن أن تتراوح درجة الحرارة من 10 إلى 20 درجة.

يحاول ديتيك ترافيل أن يضع الماء من النهر الأزرق في زجاجات المياه المعدنية. ونتيجة لذلك ، كأن هذه الزجاجة تخرج حالية من الثلاجة  . هناك برودة على السطح الخارجي للزجاجة. رائع جدا!

يبدو أن المسافر إلى راجا أمبات ، يجب أن يدخل النهر الأزرق  إلى الوجهة التي سيزور بعد ذلك. ولكن تذكر ، يرجى توخي الحذر الشديد من طبيعة النهر الأزرق  كما هو  الأصلي.

ترمي القمامة عشوائياً ، وأعد القمامة التي قد يجدها المسافر. إن لم يكن نحن الحارس ، و من آخر؟

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Media Inggris ramai memberitakan soal kecantikan Kali Biru di Raja Ampat. Mereka mengagumi betapa alaminya sungai ini dan masih terjaga dari sentuhan manusia.

Kali Biru di Raja Ampat memang kerap luput dari perhatian traveler. Namanya masih kalah tenar dengan Wayag dan juga Piaynemo. Tapi soal keindahan, Kali Biru punya pesonanya tersendiri.

Tersembunyi di balik rimbunan hutan Papua Barat yang masih perawan, di sana lah Kali Biru berada. Bisa dibilang, Kali Biru adalah sisi lain Raja Ampat yang belum banyak orang tahu.

Media Inggris bahkan mengulas kecantikan Kali Biru ini dalam salah satu artikelnya, contohnya The Sun. Dilihat detikTravel, Jumat (20/4/2018), mereka menulis Kali Biru sebagai ‘Beautiful Turqoise River in Indonesia shines so bright it looks like it has underwater lighting”.

Memang betul yang ditulis The Sun. Kali Biru yang jernih ini memiliki warna turqoise yang sangat cerah. Jika matahari sedang bersinar terang, sungai ini seperti bercahaya.

detikTravel sendiri pernah berkunjung ke Kali Biru sekitar 2 tahun yang lalu. Perjalanan dimulai dari Waisai menggunakan kapal. Butuh waktu kurang lebih 1 jam sebelum sampai titik terakhir yang bsia dicapai dengan kapal.

Perjalanan selanjutnya dilanjutkan dengan masuk hutan selama kurang lebih 15 menitan. Sampailah kita di Kali Biru yang menawan.

Kali Biru sendiri masuk ke dalam wilayah Kampung Warsambin. Destinasi ini baru populer di kalangan wisatawan di tahun 2016, tahun yang sama saat detikTravel pertama kali berkunjung ke sini.

Di Kali Biru, traveler bisa berenang menikmati kesegaran airnya yang tidak ada lawan. Airnya begitu segar, dan dingin. Suhunya bisa berkisar antara 10 sampai 20 derajat.

detikTravel mencoba sendiri memasukkan air dari Kali Biru ke dalam botol air mineral. Hasilnya, air botol ini seperti baru keluar dari kulkas. Ada embun-embun di bagian luar botol. Dingin banget!

Traveler yang ke Raja Ampat, sepertinya harus memasukkan Kali Biru ke destinasi yang akan dikunjungi selanjutnya. Tapi ingat, tolong dengan sangat jaga kealamian Kali Biru seperti aslinya.

Jangan buang sampah sembarangan, dan bawa kembali lagi sampah yang traveler mungkin temukan. Kalau bukan kita yang menjaga, siapa lagi?

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik.com

 

(1)

تعليقات
Loading...
Click Me