لجنة الانتخابات العامة تفتتح رسميا التسجيل للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2019 - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

لجنة الانتخابات العامة تفتتح رسميا التسجيل للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2019

KPU Resmi Buka Pendaftaran Capres-Cawapres Pemilu 2019

- الإعلانات -

0 190

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  افتحت لجنة الانتخابات العامة رسميا فترة التسجيل للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2019 يوم السبت (4/8).

استنادًا إلى لائحة لجنة الانتخابات العامة رقم 5 عام 2018 فيما يتعلق بالمراحل والبرامج والجداول الزمنية لتنظيم الانتخابات العامة 2019، ستستمر فترة التسجيل لمدة 7 أيام، أي من 4 إلى 10 أغسطس 2018.

في الفترة من 4 إلى 9 أغسطس، افتتحت لجنة الانتخابات العامة مدة التسجيل من الساعة 08.00 إلى 16.00 توقيت غرب إندونيسيا. حتى تاريخ 10 أغسطس ويعد اليوم الأخير، افتتحت لجنة الانتخابات العامةالتسجيل لأطول فترة من 08.00 إلى 24.00 توقيت غرب إندونيسيا.

يتم تنظيم آلية التسجيل للثنائي المرشح تحت المادة 12 (4) نقطة أ و ب من لوائح لجنة الانتخابات العامة رقم 22 عام 2018 بشأن ترشيح المشاركين في الانتخابات الرئاسية.

بالإضافة إلى فتح التسجيل، حددت لجنة الانتخابات العامة أيضا جدولاً للكشف الطبي للثنائي المرشح لمنصب الرئيس ونائب الرئيس.

بالنسبة للكشف الطبي للمرشحين المحتملين، ابتدأ من 5 إلى 13 أغسطس بالتوازي مع فترة التسجيل.

بعد فترة التسجيل، سوف تتحقق اللجنة من اكتمال وصحة وثائق المتطلبات الإدارية في التاريخ 11-14 أغسطس.

قدمت اللجنة إخطارًا كتابيًا بنتائج التحقق من مستندات في 15 إلى 17 أغسطس، وأتاحت فرصة إكمال مستندات والمتطلبات الإدارية من قبل المرشحين المحتملين في 18 إلى 20 أغسطس.

سيقدم الثنائي المرشح طلب إكمال المستندات والمتطلبات الإدارية من 20-22 أغسطس ويتم التحقق منها مباشرة من قبل لجنة الانتخابات العامة في نفس التاريخ.

بعد ذلك، تقدم لجنة الانتخابات العامة إخطارًا كتابيًا بنتائج التحقق من المتطلبات الإدارية من تاريخ 25-27 أغسطس.

المرشح البديل

تفتح اللجنة فرصة للأحزاب السياسية أو مجموعة من الأحزاب السياسية المؤتلفة لترشيح مرشح بديل إذا كانت الشروط لا تتوافر لدى مرشح من المرشحين بتاريخ 28 أغسطس إلى 10 سبتمبر.

بعد تقديم المرشح البديل إن وجد، سوف تتحقق اللجنة من اكتمال وصحة الوثائق المطلوبة للمرشح البديل من تاريخ 11 إلى 14 سبتمبر.

ثم تعلن اللجنة نتائج التحقق من الوثائق في التاريخ 15-19 سبتمبر.

تحديد الرقم التسلسلي

قبل التحديد، يمكن للمجتمع تقديم المداخلات والملاحظات في حول اختيار المرشحين الذين ستقدمهم  الأحزاب السياسية أو مجموعة من الأحزاب السياسية المؤتلفة.

“يمكن إبلاغ مداخلات المجتمع إلى لجنة الانتخابات العامة منذ إعلان وثائق التسجيل للمرشحين على صفحة موقع لجنة الانتخابات العامة أو وسائل الإعلام إلى فترة التحقق”، كما نقلت المادة (42) الفقرة (2) من لوائح لجنة الانتخابات العامة رقم 22 لعام 2018.

تتم مداخلات المجتمع عن طريق الكتابة وسوف تتابعها اللجنة من خلال التحقق من الأطراف المعنية.

بعد الانتهاء من فترة التسجيل والتحقق من الوثائق، تحدد اللجنة للمرشحين في الانتخابات الرئاسية 2019 وإعلانهم في تاريخ 20 سبتمبر.

بعد إعلان المرشحين، ستقوم اللجنة في اليوم التالي بتعيين الرقم التسلسلي للمرشحين في التاريخ 21 سبتمبر.

بعد ذلك بيومين، أي في تاريخ 23 سبتمبر، تبدأ اللجنة رسميا فترة الحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات البرلمانية الوطنية والإقليمية والمحلية والمرشحين الرئاسيين.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Komisi Pemilihan Umum (KPU) resmi membuka masa pendaftaran bakal calon presiden dan wakil presiden untuk Pilpres 2019 pada Sabtu (4/8).
Berdasarkan Peraturan KPU (PKPU) Nomor 5 Tahun 2018 tentang Tahapan, Program, dan Jadwal Penyelenggaraan Pemilu 2019, masa pendaftaran akan berlangsung selama 7 hari, yaitu 4-10 Agustus 2018.

Pada 4-9 Agustus, KPU membuka waktu pendaftaran sejak pukul 08.00-16.00 WIB. Khusus 10 Agustus atau hari terakhir, KPU membuka pendaftaran lebih lama dari pukul 08.00-24.00 WIB.
Mekanisme pendaftaran pasangan calon itu diatur dalam Pasal 12 (4) butir a dan b PKPU Nomor 22 Tahun 2018 tentang Pencalonan Peserta Pemilu Presiden dan Wakil Presiden.

Selain membuka pendaftaran, KPU juga sudah mengagendakan jadwal cek kesehatan bagi bakal pasangan capres-cawapres.

Untuk pemeriksaan kesehatan bakal calon, dimulai pada 5-13 Agustus atau berjalan paralel dengan masa pendaftaran.

Setelah masa pendaftaran, KPU akan melakukan verifikasi kelengkapan dan kebenaran dokumen persyaratan administratif pada 11-14 Agustus.

KPU melakukan pemberitahuan tertulis hasil verifikasi dokumen pada 15-17 Agustus, dan memberi kesempatan perbaikan dokumen persyaratan administratif oleh bakal pasangan calon pada 18-20 Agustus.

Bakal pasangan calon menyerahkan perbaikan dokumen persyaratan administratif pada 20-22 Agustus dan langsung diverifikasi KPU pada periode tanggal yang sama. 

Lalu, KPU memberi pemberitahuan tertulis hasil verifikasi dokumen perbaikan persyaratan administratif pada 25-27 Agustus.

Calon Pengganti

KPU membuka kesempatan partai atau gabungan partai politik untuk mengusulkan bakal pasangan calon pengganti jika usulannya tidak memenuhi syarat pada 28 Agustus sampai 10 September.

Jika diajukan, maka KPU akan kembali melakukan verifikasi kelengkapan dan kebenaran dokumen persyaratan bakal calon pengganti pada 11-14 September.

KPU kemudian mengumumkan hasil verifikasi dokumen persyaratan administratif pada 15-19 September.

Penetapan dan Nomor Urut

Sebelum penetapan, masyarakat dapat memberi masukan dan tanggapan kepada bakal pasangan calon yang diusung partai atau gabungan partai politik.

“Tanggapan masyarakat dapat disampaikan kepada KPU sejak pengumuman dokumen pendaftaran bakal pasangan calon pada laman KPU dan atau media sampai dengan masa verifikasi,” demikian dikutip Pasal 42 Ayat (2) PKPU Nomor 22 Tahun 2018.

Tanggapan masyarakat dibuat secara tertulis dan KPU akan menindaklanjuti dengan mengklarifikasi pada pihak-pihak terkait.

Setelah fase pendaftaran dan masa verifikasi selesai, KPU melakukan penetapan dan pengumuman pasangan calon peserta pilpres 2019 pada 20 September.

Usai diumumkan, keesokan harinya KPU akan mengundi sekaligus menetapkan nomor urut pasangan calon pada 21 September.

Dua hari kemudian, pada 23 September, KPU resmi memulai masa kampanye serentak bagi para calon anggota DPR, DPD, DPRD sekaligus calon presiden dan wakil presiden.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alSahiqi | Sumber: cnnindonesia

(16)

تعليقات
Loading...
Click Me