إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رد الأستاذ عبد الصمد بعد توصية اجتماع العلماء لترشيحه في الانتخابات الرئاسية

Direkomendasikan Cawapres, Begini Jawaban Teduh Ustadz Somad

- الإعلانات -

0 331

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رد الأستاذ عبد الصمد على توصية ترشيحه من قبل الحركة الوطنية لحراسة فتوى العلماء (GNPF). تم ترشيح الأستاذ عبد الصمد مع برابوو سوبيانتو في التوصية التي ناقشها اجتماع العلماء والقادة الوطنية.

“اسمحوا لي أن أكون منارة في الظلام، وقطرة الندى في وسط الصحراء، أستحي أن أهمس إلى حبيب سليم، وأستحي أن أصافح السيد برابوو”. قال الأستاذ عبد الصمد من خلال حسابه في فيسبوك يوم الأحد (29/7/2018).

زوج المرشح الرئاسي برابوو وحبيب سالم متوازن بين حزم الجنود ولطف العلماء، من جاوة وغير جاوة، ووطني ومتدين، بالإضافة إلى بركة النبي (صلى الله عليه وسلم) عند حبيب سليم

الأستاذ عبد الصمدالداعية الإسلامي

وفقا لهذا الداعية من أصل بكان بارو، رياو، إن زوج المرشح برابوو سوبيانتو وحبيب سالم سقاف الجفري مناسبان لأنهما متكاملان.

“زوج المرشح الرئاسي برابوو وحبيب سالم متوازن بين حزم الجنود ولطف العلماء، من جاوة وغير جاوة، ووطني ومتدين، بالإضافة إلى بركة النبي (صلى الله عليه وسلم) عند حبيب سليم.” كما تابع.

وأعرب الأستاذ عبد الصمد، خريج الأزهر في القاهرة ودار الحديث في المغرب، عن تقديره لتوصية الحركة الوطنية لحراسة فتوى العلماء، لأن الأمة التى اجتمعت قد أصبحت في قوة.

“مبروك! أصبح الاجتماع صفة القوة”،كما قال.

في تغريده، اختار الأستاذ عبد الصمد التركيز على التعليم والدعوة، وليس على السياسة العملية.

“بعد وفاة سيدنا عمر بن الخطاب، أراد بعض الأصحاب مبايعة عبد الله بن عمر خليفة له. ورفض بلطف، لأن مجال التفاني لديه أبواب كثيرة، وأختار التركيز على التعليم والدعوة”، كما قال.

سابقا، اجتماع العلماء والقادة الوطنيين الذي عقدته الحركة الوطنية لحراسة فتوى العلماء بحضور 600 مشارك من مختلف أنحاء الأرخبيل يوصي باسمين لترشيحهما في الانتخابات الرئاسية 2019 المقبلة.

وهمااللواء برابوو سوبيانتو وحبيب الدكتور الحاج سالم سقاف الجفري واللواء برابوو سوبيانتو والأستاذ عبد الصمد.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: تربوية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ustadz Abdul Somad Lc MA memberikan tanggapan terkait rekomendasi pencawapresan dirinya oleh Gerakan Nasional Pengawal (GNPF) Ulama. Dalam rekomendasi yang dibahas dalam Ijtima’ Ulama dan Tokoh Nasional, Ustadz Abdul Somad dipasangkan dengan Prabowo Subianto.

“Biarlah saya jadi suluh di tengah kelam, setetes embun di tengah sahara. Tak sungkan berbisik ke Habib Salim, tak segan bersalam ke Jenderal Prabowo.” kata Ustadz Somad melalui akun fesbuknya pada Ahad (29/7/18) siang.

Menurut dai asal Pekanbaru Riau ini, pasangan Prabowo Subianto dan Habib Salim Segaf Al-Jufri merupakan pasangan ideal karena seimbang.

“Prabowo-Habib Salim pasangan tawazun (seimbang) antara ketegasan tentara dan kelembutan Ulama, Jawa non-Jawa, nasionalis-religius, plus barokah darah Nabi dalam diri Habib Salim.” lanjutnya.

Lulusan Al-Azhar Kairo dan Darul Hadits Maroko ini mengapresiasi rekomendasi GNPF Ulama, karena umat yang tadinya hanya berkumpul sudah menjadi sebuah barisan kekuatan.

“Selamat! Ternyata kerumunan sudah berubah menjadi barisan kekuatan.” pungkasnya.

Dalam unggahan tersebut, Ustadz Somad memilih fokus di dunia pendidikan dan dakwah, bukan politik praktis.

“Setelah Sayyidina Umar bin Khattab wafat, sebagian sahabat ingin membaiat ‘Abdullah -anak Sayyidina Umar- sebagai pengganti. Beliau menolak lembut, karena bidang pengabdian ada banyak pintu. Fokus di pendidikan dan dakwah.” pungkasnya.

Sebelumnya, Ijtima’ Ulama dan Tokoh Nasional yang diselenggarakan oleh GNPF Ulama dengan menghadirkan 600 peserta dari berbagai penjuru Nusantara merekomendasikan dua nama pasangan capres dan cawapres dalam pilpres 2019 mendatang.

Ialah pasangan Letjen (Purn) H Prabowo Subianto – Al Habib Dr H Salim Segaf Al Jufri dan  Letjen (Purn) H Prabowo Subianto – Ustadz Abdul Somad Lc MA.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alSahiqi | Sumber: Tarbawia

(48)

تعليقات
Loading...
Click Me