إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مناشدات محافظ جاكرتا أنيس باسويدن للمواطنين قبل دورة الألعاب الآسيوية 2018

Imbauan Anies Baswedan ke Warga DKI Jakarta Jelang Asian Games 2018

- الإعلانات -

0 275

جاكرتا، إندونيسيا اليوم أنيس باسويدن – محافظ جاكرتا- يدعوا سكان العاصمة إلى تجميل أماكن سكنهم و قراهم قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية 2018. يذكر أن فعاليات دورة الألعاب الآسيوية هذا العام – و التي تستضيفها إندونيسيا- ستبدأ 18 أغسطس و تستمر حتى 2 سبتمبر.

صرح أنيس باسويدن من القرية الثقافية لعرقية البتاوي، الأحد 29 يوليو: “الشهر القادم – إن شاء الله- جاكرتا ستستضيف دورة الألعاب الآسيوية، و كوننا البلد المستضيف و المنظم فهذا يعني أن العالم بأسره سيوجه أنظاره إلينا. لنجعل قرانا أجمل.”

و أوضح باسويدان بأن الشهر الجاري الكاميرات ن كل أنحاء العالم كانت مسلطة على كأس العالم لكرة القدم ففي روسيا، و لكن في أغسطس فإن الجماهير من مختلف الدول ستشاهد دورة الألعاب الآسيوية في جاكرتا و بالمبانج.

أضاف باسويدن، نقلاً عن وكالة أنتارا: ” عندما يصل الرياضيون و الجماهير الأجانب إلى بلدنا، دعونا نرحب برحب بهم بودٍ، و نترك لديهم انطباع إيجابي عن الشعب الإندونيسي.”

و تابع باسويدن بأن الترحاب الحار الذي سيلقاه الأجانب في بلدنا سيكون بمثابة قصة يرونها عند عودتهم إلى بلدانهم.

صرح أنيس أثناء حضوره احتفال البتاوي الـ 11: “إذا عادت الجماهير إلى بلدانها و هي تحكي عن ود و نظام و روعة الشعب الإندونيسي، فإن هذا سيعود بالنفع على الجيل الحالي و الأجيال القادمة.”

قرر محافظ العاصمة جاكرتا تعطيل 34 مدرسة، أو ما يعادل 17 ألف طالب عن الدراسة أثناء دورة الألعاب الآسيوية؛ و ذلك لتسهيل حركة المرور. الـ 34 مدرسة تقع في الطريق الذي سيستخدمه الرياضيون في الانتقال من القرية الرياضية مقر إقامتهم إلى أماكن المباريات. و تستمر عطلة هذه المدارس من 21 و حتى 31 أغسطس.

كان باسويدن قد صرح من مقر المحافظ بجاكرتا، 25/7: “نحن نريد أن نتأكد ألا سوف تكون هناك عقبات في هذه المنطقة التي ستخدم الرياضيين. يوحد تسع مدارس حول القرية الرياضية محل إقامة الرياضيين، بالإضافة إلى 25 مدرسة تقع في الطريق من القرية الرياضية إلى أماكن إقامة المباريات. ليكون المجموع 34 مدرسة تقع في إطار تنقلات الرياضيين. و بالنظر إلى أهمية الحدث، فإننا سنعطل الدراسة في هذه المدارس لمدة تسعة أيام.”

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan mengajak masyarakat Ibu Kota untuk memperindah kampung-kampung dan wilayah tempat tinggalnya jelang Asian Games 2018. Laga tersebut akan digelar pada 18 Agustus sampai 2 September ini.

“Bulan depan (Agustus), insyaallah Jakarta akan jadi tuan rumah Asian Games, dan menjadi tuan rumah itu artinya sedunia akan menonton kita. Kampung-kampung buat indah,” kata Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan di Perkampungan Budaya Betawi Setu Babakan, Minggu, 29 Juli 2018.

Ia menerangkan, bulan lalu semua kamera dari berbagai penjuru dunia menyoroti Piala Dunia di Rusia. Namun pada Agustus, penonton dari berbagai negara akan menyaksikan Asian Games di Jakarta dan Palembang.

“Saat atlet dan tamu asing datang ke tempat kita, mari sapa dan sambut dengan kehangatan. Bila di jalan bertemu dengan wisatawan, official, dan olahragawan sambut mereka, dan berikan mereka kesan positif tentang bangsa Indonesia,” ujar Anies Baswedan, seperti dilansir dari Antara.

Sambutan yang ramah, ucap dia, akan menjadi kisah yang diteruskan oleh para tamu asing saat mereka kembali ke negaranya.

“Mereka kelak menceritakan bahwa bangsa Indonesia ramah dan tertib, serta baik. Ini akan menjadi sesuatu yang bermanfaat bagi generasi saat ini dan generasi mendatang,” kata Anies Baswedan saat menghadiri Lebaran Betawi ke-11 itu.

Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan memutuskan meliburkan 34 sekolah atau 17.000 siswa untuk kelancaran lalu lintas atlet Asian Games 2018. Sebanyak 34 sekolah yang berada di rute pengantaran atlet dari wisma atlet ke venue pertandingan diliburkan pada 21 Agustus-31 Agustus.

“Kita ingin memastikan tidak ada hambatan di rute itu. Dari kajian, kita menyimpulkan ada sembilan sekolah berada di kawasan sekitar wisma atlet. Lalu ada 25 sekolah berada di lintasan keluar tol menuju venue. Jadi 34 sekolah itu berada di lalu lintas atlet dari wisma atlet ke venue. Dengan mempertimbangkan kepentingan (atlet), maka kita akan mengubah 34 sekolah ini selama sembilan hari belajar di rumah dan lingkungan,” kata Anies di Balai Kota Jakarta, Rabu (25/7/2018).

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: liputan6.com 

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me