إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

آبل تحث الحكومة الأمريكية على عدم فرض تعريفات جمركية جديدة على الواردات الصينية

198

واشنطن، إندونيسيا اليوم – حثت شركة آبل الحكومة الأمريكية على عدم فرض تعريفات جمركية إضافية على منتجاتها المستوردة من الصين، قائلة إن الجولة الجديدة من التعريفات الجمركية ستحد من مساهماتها في الاقتصاد الأمريكي، وستؤثر على القدرة التنافسية العالمية للشركة.

وفي خطاب أرسلته إلى الممثل التجاري روبرت لايتهايزر وأعلن عنه يوم الخميس، كتبت الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا تقول إن التعريفات الجمركية المقترحة التي تصل نسبتها إلى 25 في المائة ستؤثر على جميع منتجاتها الرئيسية بما فيها آفون، وأي باد، وماك، وإيربودز، وآبل تي في.

وقالت الشركة في الرسالة المؤرخة بـ17 يونيو “نحث الحكومة الأمريكية على عدم فرض تعريفات جمركية على هذه المنتجات”، مشيرة إلى أنها واحدة من أكبر القائمين على خلق الوظائف في البلاد وكذلك أكبر دافع للضرائب بين الشركات الأمريكية لوزارة الخزانة الأمريكية.

وذكرت الرسالة أن “التعريفات الجمركية الأمريكية على منتجات آبل ستؤدى إلى خفض مساهمة آبل في الاقتصاد الأمريكي”.

وأشارت العملاقة في مجال التكنولوجيا إلى أن التعريفات الجمركية الأمريكية “سيكون لها تأثير” على قدراتها التنافسية العالمية، “لتجعل المجال يميل لصالح منافسيها العالميين”.

تم إصدار رسالة آبل في وقت تدخل فيه جلسات استماع تستمر سبعة أيام بشأن التعريفات الجمركية الإضافية، التي تصل نسبتها إلى 25 في المائة وهددت إدارة ترامب بفرضها على منتجات صينية تصل قيمتها إلى 300 مليار دولار أمريكي، تدخل يومها الرابع، الذي اجتمع فيه ممثلون من صناعات الكيماويات والصحة والدراجات وغيرها لطرح تعليقاتهم على الزيادة المقترحة للتعريفات الجمركية.

/المصدر: شينحوا/

(45)

تعليقات
Loading...
Click Me