أحدث ضحايا الأخبار الكاذبة بإندونيسيا، 128 شخص يتكدسون في محطة القطارات

Jadi Korban Hoaks, 128 Orang Terlantar di Stasiun Gambir

0 403

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أضحى 128 شخض ضحايا للأخبار الكاذبة و الشائعات، عندما ساروا وراء خبر يتعلق بفرص عمل في هيئة السكك الحديدية الإندونيسية كقاطعي تذاكر. و قد تجمعوا في محطة قطار بيسار جامبير بجاكرتا، مساء الأحد الماضي.

وفقًا للمعلومات التي نشرتها هيئة السكك الحديد الإندونيسية عبر حسابها على تويتر، فإن الـ128 شخص وعدوا بأن يعينوا بالهيئة بعد أن يدفعوا مبلغ من المال لمن لا صفة له.

جاء فيما نشرته الهيئة عبر تويتر “لقد وعدوا بأن يحملوا إلى يوجياكارتا لإجراء اختبار، و أعطوا تذاكر مزيفة”

و نتيجة لهذا الحادث، ناشدت هيئة السكك الحديد الإندونيسية المجتمع بتوخي الحذر عند التعامل مع من يدعي أنه يستطيع تسهيل فرصة عمل بالهيئة.

جاء في حساب الهيئة على تويتر “أبلغنا و استفسر منا إذا قابلك من يثير الريبة، و ذلك عبر التواصل معنا عبر الاتصال بـ 121-021، أو عبر الإيميل [email protected]

و قد أكدت الهيئة على أنها لا تتقاضي روبية واحدة من المتقدم لشغل وظيفة بها، كما أكدت على أنها لا تتعاول من أيٍ من مكاتب التوظيف لتعين موظفيها.

و حتى الآن لم يعلم بعد كيف تم التعامل مع الـ128 شخص من قبل محطة بيسار جامبير أو هيئة السكك الحديدية الإندونيسية.

المترجم: مؤمن مجدي | المصدر: ميديا اندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – SEBANYAK 128 orang korban berita bohong atau hoaks terkait lowongan pekerjaan di PT Kereta Api Indonesia (KAI), terlantar di Stasiun Besar Gambir, Jakarta Pusat, Minggu (11/11) malam.

Berdasarkan keterangan dari akun Twitter @keretaapikita yang dipantau di Jakarta, Senin (12/11) dini hari, ke-128 orang tersebut dijanjikan akan menjadi pegawai KAI setelah menyerahkan sejumlah uang kepada seseorang yang tidak bertanggung jawab.

“Mereka dijanjikan akan diberangkatkan ke Yogyakarta menggunakan tiket palsu untuk tes,” tulis akun tersebut dalam cuitannya.

Atas kejadian itu, KAI mengimbau agar masyarakat berhati-hati terhadap orang yang menawarkan kemudahan menjadi pegawai KAI.

“Lapor dan tanyakan jika ada yang mencurigakan kepada kami melalu Contact Center KAI di 021-121 atau email di [email protected],” tulis akun tersebut.

KAI menegaskan tidak memungut biaya satu rupiah pun selama proses perekrutan berlangsung dan menegaskan tidak melakukan kerja sama dengan biro perjalanan manapun selama proses perekrutan berlangsung.

Hingga berita ini ditulis, pihak PT KAI dan pihak Stasiun Besar Gambir belum bisa dimintai keterangan terkait hal ini dan nasib 128 orang tersebut.

Translated by: Momen Magdy | Source: mediaindonesia.com

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.