إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

“أسيتا” تستعد لاستقبال دورة الألعاب الآسيوية 2018

Sambut Asian Games 2018, Asita siapkan paket wisata khusus

327

 

فاليمبانج، إندونيسيا اليوم– تقوم رابطة مكاتب السفر والسياحة بجنوب “سومطرة” (أسيتا) بستعداداتها الخاصة لاحتضان دورة الألعاب الآسيوية عام 2018 التي ستُقام في “فاليمبانج”.

وقال رئيس الرابطة “أنطون واهودي” في فاليمبانج، يوم الإثنين “سنعد جولة سياحية خاصة للمشاركين في الحدث الرياضي على الصعيد الدولي في العام المقبل”.

قد يهمك: أولونج يصبح جالب حظ لدورة الألعاب الآسيوية 2018

وتابع “أنطون” إن تلك الجولة السياحية تقدم عدداً من الوجهات السياحية المُنوعة في مدينة “فاليمبانج”.

وذكر “أنطون” أن من بين تلك الوجهات السياحية التي تم إعدادها للزوار قلعة “كوتو بيساك”، “كامبونج المنور”، وجزيرة “كيمارو”، وعدة متاحف.

وقال “أنطون” أن إعداد الجولة السياحية ضرورية للغاية لأن مدينة “فاليمبانج” يزورها العديد من الضيوف الأجانب الذين يرغبون في مشاهدة مناظرها الخلابة حيث يُعقد فيها الحدث الكبير “دورة الألعاب الآسيوية عام 2018”.

قد يهمك: إندونيسيا ولجنة الأوليمبية الآسيوية يتوصلان لاتفاق لتعديل بنود عقد الألعاب الآسيوية 2018

وأضاف أيضاً أن إعداد الجولات السياحية الخاصة وسيلة للترويج لمدينة “فاليمبانج”. بالإضافة إلى ذلك فإن آلاف الضيوف من بين حوالي 45 دولة يريدون أن يشاهدوا مباشرةً جمال الطبيعة في “فاليمبانج” بما في ذلك تاريخها العريق”.

هذا وقد قال مساعد رئيس مكتب والسكرتير الإقليم التابع لحكومة “سومطرة” الجنوبية “أحمد نجيب”، أن الإمكانات السياحة في جنوب “سومطرة” كثيرة وخاصة في مدينة “فاليمبانج”.

وجدير بالذكر، أن “فاليمبانج” تتميز بنهرها الرائع المسمى “بموسي” وجسرها الذي يسمى “أمبيرا”، إضافة إلى “كامبونغ المنور” وأماكن تاريخية أخرى مثل “بوكيت سيغونتانج”.

قد يهمك: إندونيسيا تتحفز لاحتضان الألعاب الآسيوية

ولذلك، وبمناسبة عقد الحفلة الرياضية الكبرى القادمة، فإن على الحكومة أن تنظم وتعرض برنامج لزيارة الوجهات السياحية للمنطقة على الضيوف الأجانب.

المترجم: سيرول نفساهو | المحرر: محمود حسني | المصدر: انتارا نيوز

Palembang, Indonesiaalyoum.com – Asosiasi Biro Perjalanan Wisata Sumatera Selatan akan membuat paket wisata khusus untuk menyambut penyelenggaraan pesta olahraga Asian Games 2018 yang juga digelar di Palembang.

“Kami akan menyiapkan paket wisata untuk peserta pesta olahraga internasional mendatang,” kata Ketua Asita Sumsel Anton Wahyudi di Palembang, Senin.

Paket wisata tersebut, lanjut Anton, terutama akan menonjolkan sejumlah destinasi di dalam kota Palembang, mengingat ibu kota Sumsel itu memiliki banyak destinasi wisata.

Beberapa destinasi wisata yang disiapkan untuk dikunjungi antara lain Benteng Kuto Besak, Kampung Al Munawar, Pulau Kemaro dan Museum.

Menurut Anton, kesiapan paket wisata menjadi penting mengingat selama penyelenggaraan Asian Games 2018 di Palembang tentu tidak sedikit tamu
mancanegara yang nanti ingin melihat keberadaan kota tempat penyelenggaraan pesta olahraga akbar tersebut.

Paket wisata juga menjadi sarana untuk mempromosikan Palembang, ujar dia.

“Apalagi ribuan tamu dari 45 negara nanti ingin melihat secara langsung tentang keindahan alam termasuk sejarah,” ujar dia.

Sebelumnya Asisten Pemerintahan dan Kesra Setda Sumsel Akhmad Najib mengatakan, potensi wisata di Sumsel cukup banyak termasuk di kota Palembang.

Palembang ada sungai Musi dengan jembatan Amperanya, juga ada Kampung Al Munawar termasuk tempat besejarah lainya seperti Bukit Siguntang.

Sehubungan itu dengan adanya penyelenggaraan pesta olahraga akbar mendatang maka keberadaan wisata daerah ini harus diperkenalkan pada tamu mancanegara nanti, tambah dia.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Mahmoud Hosni | Sumber: Antara

 

(26)

تعليقات
Loading...
Click Me