إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ألف راقص وراقصة ستقدم في سيتو باباكان،للترحيب بضيوف دورة الألعاب الآسيوية 2018

Sambut Tamu Asian Games, 1000 Penari akan Beraksi di Setu Babakan

402

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ستشارك مجموعة من 1000 راقص و راقصة في عروض الرقص الجماعي التي يرحب بها الرياضيون ومندوبو دورة الألعاب الآسيوية في منطقة التسويق الثقافي في بيتاوي ، في 26 أغسطس.

وقال رئيس وحدة تنفيذ خدمات المعلومات والتعليم من وحدة إدارة المناطق بمنطقة بيتاوي الثقافية بايو بيرمانا في جاكرتا ، يوم الأربعاء ، 17/7: ” سنقوم بهذا النشاط الذي نطلق عليه اسم باباكان ترقص “. ووفقا له ، من المقرر أن يزور الرياضيون ومندوبو دورة الألعاب الآسيوية سيتيو باباكان في 26 أغسطس 2018.

بهذه المناسبة ، سيتم عرض العديد من الفنون والثقافات في بيتاوي ، بما في ذلك التقاليد بالانج بينتو و أونديل – أونديل . ، “بالإضافة إلى ذلك ، سوف نقدم أيضا مجموعة متنوعة من الاطباق النموذجية” ، قال بايو. ومن المتوقع أن يعكس ذلك انطباعًا جيدًا لضيوف دورة الألعاب الآسيوية.

وقال بايو إن هذا الحدث سيعقد في منطقة زون سيتو باباكان. وسوف ينسق مع حكومة مدينة جاكرتا الجنوبية لترتيب المنطقة السياحية قبل دورة الألعاب الآسيوية.

الراقصات اللواتي سيشاركن في الرقص الجماعي يأتين من مختلف الاستوديوهات معهم مجموعة من المراهقين الناشطين في المجال العام في جنوب جاكرتا. وقال بايو “سيبث هذا الرقص الجماعي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب حتى يتمكن الناس من الانضمام للرقص معا. الحركة ليست صعبة للغاية.”

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sebanyak 1000 penari akan terlibat dalam pagelaran tarian massal menyambut para atlet dan delegasi Asian Games di kawasan Perkampungan BUdaya Betawi, 26 Agustus kelak.

“Kegiatan menari itu kami beri nama Setu Babakan Menari,” kata Kepala Satuan Pelaksana Pelayanan Informasi dan Edukasi UPK PBB Setu Babakan Bayu Permana di Jakarta, Rabu, 17/7. Menurut dia, para atlet dan delegasi Asian Games dijadwalkan akan berkunjung ke Setu Babakan pada 26 Agustus 2018.

Dalam kesempatan itu berbagai kesenian dan kebudayaan Betawi juga akan ditampilkan, diantaranya Tradisi Palang Pintu dan Ondel-Ondel. “Selain itu, kami juga akan menawarkan berbagai macam kuliner khas Betawi,” ujar Bayu. Suguhan itu diharapkan memberi kesan baik kepada para tamu Asian Games.

Bayu menuturkan kegiatan tersebut akan digelar di Zona A Kawasan Setu Babakan. Dia akan berkoordinasi dengan Pemerintah Kota Jakarta Selatan untuk penataan kawasan wisata tersebut menjelang Asian Games.

Berdasarkan informasi dari Indonesia Asian Games 2018 Organizing Committee (INASGOC), sambung dia, jumlah atlet Asian Games yang akan berkunjung ke Setu Babakan sekitar 300 hingga 400 orang.

Para penari yang akan terlibat dalam tarian massal itu berasal dari berbagai sanggar dan remaja-remaja yang aktif di Ruang Publik Terpadu Ramah Anak (RPTRA) di wilayah Jakarta Selatan. “Tarian masal itu juga akan dipublikasikan melalui media sosial YouTube agar masyarakat bisa ikut menari bersama. Gerakannya tidak terlalu sulit, kok,” ungkap Bayu.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Thalal Alshaiqi | Sumber: Tempo

(34)

تعليقات
Loading...
Click Me