إقامة اجتماع وزيري دفاع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في 28 أكتوبر في سيئول

0 424

سيئول، إندونيسيا اليوم – من المقرر عقد اجتماع بين وزيري دفاع كوريا الجنوبية والولاية المتحدة في يوم 28 أكتوبر الجاري في سيئول لمناقشة القضايا الأمنية الرئيسية، مثل تعزيز الردع الموسع ضد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية. وفق وكالة يونهاب للأنباء

وأوضحت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية اليوم الخميس، أن وزيرها سونغ يونغ-مو، ونظيره الأمريكي جيمس ماتيس، سيقيمان الدورة الـ 49 للاجتماع الأمني الاستشاري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة(SCM) في يوم 28 أكتوبر الجاري، في مقر وزارة الدفاع بسيئول، بمشاركة كبار المسؤولين الكوريين الجنوبيين والأمريكيين في القطاعين الدفاعي والدبلوماسي.

وقالت الوزارة إن البلدين سيناقشان القضايا الأمنية المتنوعة مثل تهديدات كوريا الشمالية وتكثيف التعاون في السياسة تجاه كوريا الشمالية وتعزيز قوة التنفيذ للردع الموسع، والنقل المبكر لحق قيادة العمليات العسكرية في زمن الحرب.

الجدير بالذكر أن الاجتماع الأمني الاستشاري بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة انطلق في عام 1968 لمناقشة القضايا الرئيسية للتحالف بين البلدين، ويقام بشكل منتظم سنويا.

وخلال هذا الاجتماع، من المقرر أن يجري الوزيران مناقشة مكثفة لتدابير عسكرية قوية مضادة لتهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية مثل نشر المزيد من الأصول الاستراتيجية الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية.

تعليقات
Loading...