إندونيسيا تحصد جواز مسابقة آسيان للمعدنية الأولى

Indonesia Raih Penghargaan dalam 1st ASEAN Mineral Awards

0 710

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – إن محاولة التنظيم والاشراف في القطاع الفرعي المعدني للفحم لا زالت مستمرة محاولة بذلك أن يكون الافضل والأكثر فعالية. والجهد الذي بذلته الحكومة في تطبيق ممارسات التعدين الجيدة والصحيحة قد حصدت ثمارها . ويتضح ذلك من خلال الإنجازات التي حققتها الشركات المعدنية الإندونيسية في حفل جوائز آسيان الأولى للمعادن.

وقد عقدت تلك الجائزة بالتزامن مع إجراء الاجتماع السادس للمعادن بين وزراء دول الآسيان في ناي بي تاو، بميانمار وقد حصدت شركة عمان المعدنية نوسا تينجارا (PT AMNT) على المركز الأول كأفضل شركة ممارسة في توزيع الثروة المعدنية، ومن جانبه فازت شركة نوسا هالماهيرا للمعادن على المركز الثاني كأفضل الممارسات في مجال تعدين المعادن في حين فازت الشركة أنتام بيرسيرو بالمركز الثاني كأفضل الممارسات في تجهيز المعادن.

ويتوقع من هذه الجوائز أن تحرك الشركات في قطاع المعادن لتوفير أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تشجيع الحكومة والصناعة على الابتكار والحصول على أعلى مستوى.

وكشف مدير تطوير برنامج التعدين والفحم، في المديرية العامة للمعادن والفحم، بوزارة الطاقة والموارد المعدنية (ESDM) أجونج بريبادي, الذي جاء نيابة عن وزير الطاقة والموارد المعدنية اغناطيوس جونان أن الحكومة دائما تتواصل على المسئولين بشأن بناء الشركات والصناعات المعدنية المستدامة.

وقال اجونج في ناي بي تاو ميانمارفي بيانه المكتوب يوم الجمعة (1/12): “أن هذه الجوائز تبين مدى اهتمام الحكومة في إدارة واستغلال الموارد المعدنية وفق قوانين التعدين الجيدة والاستدامة البيئية.وبالإضافة إلى ذلك أيضا تشير إلى أن الشركات في إندونيسيا تطبق أنشطة التعدين وفقا للقوانين الموجودة، ولهم اهتمام كبير في تطبيق العمل المناسب للبيئة.

ويأمل من الفائزين الحفاظ على ما تم تحقيقه من الانجازات والتطوير المستمر في حسن أدائهم. وفي المستقبل، من المتوقع أن تحصل شركات معدنية أخرى على الجوائز مثلهم.

هذا و أعرب المدير الأول للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات الحكومية في شركة عمان المعدنية نوسا تينجارا (PT AMNT) ، بوترو سويبرابو، عن شكره العميق على ثقة الحكومة في إدراج الشركة في المشاركة في هذه المسابقة المرموقة وقال: ” نقدم بخالص الشكر لحكومة إندونيسيا التي تدخلنا ضمن المشاركين في هذه المسابقة، وهذه الجائزة أثبتت أن لدينا عزيمة قوية ورؤية واضحة لتصبح الشركة الوطنية مع وجود الإمكانيات العالمية، والتي تزيدنا أيضا الثقة بقدرنا على الريادة في صناعة التعدين”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Penataan dan pengawasan subsektor mineral batubara terus dilakukan agar pengelolaannya semakin baik dan efisien. Peran aktif pemerintah dalam menerapkan praktek pertambangan yang baik dan benar pun membuahkan hasil. Hal ini ditunjukkan dengan prestasi perusahaan-perusahaan mineral Indonesia pada acara 1st ASEAN Mineral Awards.

Dalam perhelatan yang digelar bersamaan dengan pelaksanaan The 6th ASEAN Ministerial Meeting on Minerals di Nay Pyi Taw, Myanmar, PT Amman Mineral Nusa Tenggara (PT AMNT) meraih predikat juara untuk kategori Best Practices in Mineral Distribution. Selain PT AMNT, PT Nusa Halmahera Minerals juga meraih runner-up kategori Best Practices in Minerals Mining dan PT Antam Persero Tbk meraih runner-up kategori Best Practice in Mineral Processing.

Penghargaan perdana ini diharapkan dapat mendorong peningkatan performa perusahaan sektor mineral dengan menyediakan akses kepada best practices, di samping mendorong Pemerintah dan industri untuk memacu inovasi dan mencapai standar yang lebih tinggi.

Direktur Pembinaan Program Mineral dan Batubara, Ditjen Mineral dan Batubara, Kementerian Energi dan Sumber Daya Mineral (ESDM) Agung Pribadi, yang hadir mewakili Menteri ESDM Ignasius Jonan, mengungkapkan bahwa selama ini Pemerintah terus melakukan sosialisasi kepada pelaku usaha mengenai pembangunan industri mineral yang berkelanjutan.

“Penghargaan ini menunjukkan kepedulian Pemerintah dalam pengelolaan dan pemanfaatan sumber daya mineral yang memperhatikan kaidah penambangan yang baik dan lingkungan yang berkelanjutan. Selain itu, menunjukkan bagaimana pelaku usaha di Indonesia patuh dalam melaksanakan kegiatan pertambangan sesuai dengan peraturan perundangan yang ada, serta memiliki kepedulian besar terhadap praktek bisnis yang ramah lingkungan, ujar Agung Pribadi di Nay Pyi Taw melalui keterangan tertulisnya, Jumat (1/12).

Para pemenang didorong untuk dapat mempertahankan apa yang telah diraih dan meningkatkan prestasinya. Ke depan, diharapkan perusahaan-perusahaan mineral lain dapat membuat prestasi serupa.

Sementara itu, Senior Manager Social Responsibility and Government Relations PT AMNT, Potro Soeprapto, mengungkapkan rasa terima kasih atas kepercayaan Pemerintah untuk mengikutsertakan PT AMNT di ajang ini. “Kami berterimakasih kepada Pemerintah Indonesia yang menyertakan kami pada kompetisi ini. Penghargaan ini membuktikan tekad dan visi kami untuk menjadi perusahaan nasional dengan kapasitas global, yang menuntun kami pada keyakinan sebagai yang terdepan di dalam industri pertambangan,” sebut Potro.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr : Sumber: ROL

تعليقات
Loading...