إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تدعم فلسطين بعد أن أصبحت عضوا غير دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة

Jadi Anggota Tidak Tetap DK PBB, Indonesia Diminta Perjuangkan Palestina

- الإعلانات -

0 206

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  انتخبت إندونيسيا مرة أخرى كعضو غير دائم في مجلس الأمن للأمم المتحدة خلال الفترة 2018-2020 من خلال التصويت. وكانت إندونيسيا عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي في الفترة 2007-2008.

هنأ عضو اللجنة الأولى في مجلس النواب، سوكاميتا، انتخاب إندونيسيا كعضو غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمدة عامين قادمين.

“النضال الطويل ينتج ثمارا حلوة. على الرغم من أن هذه ليست المرة الأولى، إلا أنه لا بد من تقدير وشكر للذين ساعدونا في ظل ظروف عالمية مقلقة بشكل متزايد. نأمل أن تشارك إندونيسيا على نحو أمثل في تحقيق الأمن والسلام العالمي حسب تفويض دستور جمهورية إندونيسيا عام 1945 “، قالت سوكامتا في جاكرتا، السبت (9/6).

أوضح رئيس وكالة التربية والتنمية للشؤون الخارجية (DPP MCC) أن هذا الموقف إستراتيجي ومرموق.

ويأمل سوكامتا أن يتم استخدام عضوية إندونيسيا في مجلس الأمن الدولي إلى الحد الأقصى في النضال من أجل الحفاظ على السلامة الإقليمية في إندونيسيا والمصالح الوطنية ومساعدة الدول المضطهدة على الأرض، والدفاع عن مصالح بلدان الجنوب في الشراكة مع دول الشمال.

“كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، لدينا دور أكبر في قضايا السلام والأمن العالمي، مثل الاحتلال الصهيوني لفلسطين، والصراعات في سوريا، واليمن، وجنوب السودان، وروهنجيا، وكشمير، بالإضافة إلى الإرهاب الذي يهدد الدول مثلنا بما في ذلك دول الشرق الأوسط مثل السعودية “، قال سوكامتا.

ناهيك عن أن الديناميكيات العالمية المتغيرة باستمرار، مثل تأثير السياسة الأمريكية في ظل دونالد ترامب التي تثير القلق بشكل متزايد، ويمكن أن تفاقم حالة الأمن.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر:  تاجوك تيمور


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Indonesia kembali menjadi anggota tidak tetap Dewan Keamanan PBB periode 2018-2020 melalui voting. Terakhir kali Indonesia menjadi anggota DK PBB tahun 2007-2008.

Anggota Komisi I DPR RI, Sukamta mengucapkan selamat atas terpilihnya Indonesia sebagai anggota tidak tetap DK PBB untuk dua tahun yang akan datang.

“Perjuangan panjang berbuah manis. Meskipun ini bukanlah untuk pertama kalinya, tapi harus disyukuri di tengah kondisi global yang semakin mengkhawatirkan. Semoga Indonesia bisa lebih optimal turut serta mewujudkan keamanan dan perdamaian dunia, sebagaimana amanat pembukaan konstitusi kita, UUD NRI Tahun 1945,” ujar Sukamta di Jakarta, Sabtu (9/6).

Ketua Badan Pembinaan dan Pengembangan Luar Negeri DPP PKS ini menjelaskan bahwa posisi tersebut cukup strategis dan bergengsi.

Sukamta berharap keanggotaan Indonesia di DK PBB bisa dimanfaatkan secara maksimal untuk perjuangan menjaga keutuhan wilayah NKRI dan kepentingan nasional serta membantu perjuangan bangsa-bangsa tertindas di muka bumi, serta membela kepentingan negara-negara selatan dalam bermitra dengan negara-negara utara.

“Sebagai anggota tidak tetap DK PBB, kita memiliki peran yang lebih besar untuk ikut terlibat dalam isu-isu keamanan dan perdamaian dunia, seperti penjajahan Israel di Palestina, konflik di Suriah, Yaman, Sudan Selatan, Rohingya, Kashmir, hingga ancaman terorisme yang mengancam negara-negara seperti kita, bahkan termasuk negara Timur Tengah seperti Arab Saudi tak luput dari ancaman terorisme,” ungkap Sukamta.

Belum lagi, ujar dia, dinamika global yang terus berubah, seperti dampak kebijakan Amerika di bawah Donald Trump yang semakin mengkhawatirkan bisa lebih memperparah kondisi keamanan global.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber:  Tajuktimur

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me