إندونيسيا تستهدف هزيمة فلسطين 2-0 في المباراة المرتقبة بينهما

Lawan Palestina, Timnas U-23 Diminta Minimal Menang 2-0

0 844

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – المنتخب الإندونيسي لكرة القدم تحت 23 عامًا أدى بشكل يفوق التوقعات في مباراته أمام المنتخب التايواني في المباراة الافتتاحية للمجموعة A بمنافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الآسيوية 2018. المباراة التي أقيمت على ملعب باتريوت ببكاسي، الأحد 12/8. ليفوز المنتخب الإندونيسي بأربعة أهداف دون رد.

فريق المدرب لويس ميلا تمكن من السيطرة و التعامل مع الدفاع التايواني. على الرغم من السيطرة الإندونيسية التي امتدت من بداية المباراة إلى نهايتها، إلا أن إندونيسيا فشلت في التسجيل في الشوط الأول، لتأتي نهاية الشوط الثاني مختلفة.

أربعة أهداف أحرز ستيفانو ليليبالي أولها و ثانيها في الدقيقة الـ 67 ثم في الدقيقة الـ 76، و أحرز الثالث ألبرتو جونتشالفيس، و الهدف الرابع يحرزه محمد هارجيانتو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع. بسبب هذا الفوز فإن إندونيسيا لديها فرصة جيدة لتعبر مرحلة المجموعات.

المباراة التالية لإندونيسيا ستكون أمام المنتخب الفلسطيني على ملعب باتريوت، الأربعاء 15/8. من الجلي أن فلسطين ليست خصمًا سهلاً على الإطلاق، حيث تحتل قمة ترتيب المجموعة.

صرح رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إدي رحميادي: “من الرائع أن نستطيع أن نفوز 4-0 في مباراة بدورة الألعاب الآسيوية. فلسطين تمكنت من الفوز على لاوس 2-1 فقط، بنما نحن فزنا بأربعة أهداف، هذه نتيجة كبيرة. نحن نأمل أن نستطيع الفوز 2-0 على فلسطين.”

جمع المنتخب الفلسطيني حتى الآن أربع نقاط من مبارتين، حيث فازوا على لاوس 2-1، و من قبل تعادلوا مع تايوان بدون أهداف. لكن كون فلسطين على قمة المجمعة فهذا لا يعني أن منتخب إندونيسيا لأقل من 23 عامًا ليس لديه الفرصة للفوز.

المشكلة التي على المنتخب الإندونيسي مواجهتها هي ازدحام جدول مبارياته. توقع الجهاز التدريبي للمنتخب هذه المشكلة، لذلك أعطى اللاعبين فترة استراحة هي اليوم الإثنين 13/8. صرح بيما ساكتي، مساعد مدرب المنتخب: “نعم صحيح، لقد أعطينا اللاعبين راحة اليوم.”

و أوضح رئيس الإتحاد الإندونيسي لكرة القدم إدي رحميادي: “على المنتخب الإندونيسي أن يتعامل بذكاء للحفاظ على موقعة بدورة الألعاب الآسيوية 2018. فمن المعلوم أن إندونيسيا قد حددت هدفها من دورة الألعاب أن تكون ضمن العشرة مراكز الأولى كما صرح بذلك الرئيس جوكوي. و بتشجيع الرئيس نأمل إن شاء الله أن نحقق هدفنا.”

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6.com

 


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Timnas U-23 Indonesia tampil melebihi ekspektasi saat menghadapi Taiwan pada laga perdana Grup A sepak bola putra Asian Games 2018. Di Stadion Patriot, Bekasi, Minggu (12/8/2018), Timnas U-23 menang empat gol tanpa balas.

tim besutan Luis Milla sempat kewalahan menghadapi pertahanan ketat Taiwan. Meski mendominasi penuh sepanjang laga, Timnas U-23 gagal mencatatkan nama di papan skor. Untungnya, babak kedua berakhir berbeda.

Total ada empat gol yang dilesakkan mereka lewat Stefano Lilipaly di menit ke-67 dan 76, Alberto Goncalves (’71), serta Muhammad Hargianto (’90+3). Berkat kemenangan itu, skuat Garuda Muda memiliki modal bagus untuk mencapai tujuan lolos fase grup.

Selanjutnya, Timnas U-23 akan melakoni matchday kedua Grup A dengan menghadapi Palestina di Stadion Patriot, Rabu (15/8/2018). Palestina jelas bukan lawan yang mudah mengingat status mereka saat ini sebagai pemuncak klasemen.

“Hebat bisa sampai 4-0 dan ini kelasnya Asian Games. Palestina sama Laos saja hanya 2-1 dan kita bisa 4-0. Ini adalah skor yang besar. (Untuk lawan Palestina) kami berharap minimal 2-0,” ujar Ketua Umum PSSI, Edy Rahmayadi.

Palestina saat ini sudah mengumpulkan empat poin dari dua pertandingan. Sebelum menang 2-1 atas Laos, mereka bermain imbang tanpa gol melawan Taiwan. Namun, bukan berarti Timnas U-23 tak memiliki peluang untuk menaklukkan Palestina.

Masalah yang harus dihadapi Timnas U-23 saat ini adalah padatnya jadwal. Untuk mengantisipasi hal itu, tim pelatih Timnas U-23 pun sengaja memberikan waktu istirahat sepanjang hari ini, Senin (13/8/2018), dengan meniadakan sesi latihan. “Iya biar pemain istirahat,” kata Bima Sakti, asisten pelatih Timnas U-23, saat dikonfirmasi Liputan6.com.

Ya, Timnas U-23 memang harus pintar-pintar menjaga kondisi selama di Asian Games 2018. Maklum, target yang diberikan tidak main-main, yakni finis di 10 besar. “Presiden (Joko Widodo) menyampaikan Insya Allah kami finis 10 besar. Dengan motivasi dari presiden, mudah-mudahan kami bisa memenuhinya,” jelas Edy.

Translated by: Momen Magdy | Source: liputan6.com

تعليقات
Loading...