إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الحكومة تتوقع تهديدات إرهابية قبيل الانتخابات الرئاسية 2019

Pemerintah antisipasi ancaman terorisme jelang Pilpres 2019

- الإعلانات -

0 449

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  قال وزير الدفاع الإندونيسي، رياميزارد رياشودو، إن الحكومة مستعدة لتوقع لكل السناريوهات التي تشكلها التهديدات الأمنية بما في ذلك أعمال الإرهاب قبل وأثناء وبعد الانتخابات الرئاسية 2019.

“يجب أن نستعد لكل تهديد إرهابي محتمل، وهذا ما نحذر منه ونتوقعه فلا نتغاضى عنه”، قال ذلك عقب زيارة عمل إلى الفلبين يوم السبت.

قد يهمك أيضا: تكهنات حول مرشحي منصب نائب الرئيس

وقال رياميزارد أن الحذر واجب من قبل جميع الأطراف، بما في ذلك الوكالات والشعب.

وقال: “من المستحيل ترك الأمر لقوات الأمن فقط، يجب أن يشارك الجميع”.

وأكد وزير الدفاع أن خطر الإرهاب واقعي. “من الضروري التعاون مع جميع الأطراف لمحاربته ومعالجة آثاره. يجب أن نكون قوة واحدة  ومتحدة في بلادنا. ويجب أن نتعاون مع جميع الدول الأخرى للقضاء على الإرهاب. لا يمكن أن نقوم به وحدنا”. قال رئيس أركان القوات المسلحة البرية السابق.

وعلاوة على ذلك، قال إن الحكومة سجلت عشرات الإرهابيين الأجانب، والإندونيسيين العائدين إلى إندونيسيا من سوريا والعراق.

وتظهر بيانات الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب (BNPT) أنه أكثر من 500 من ميليشيات داعش فرع إندونيسيا قد عادوا إلى إندونيسيا.

بالإضافة إلى ذلك، قال وزير الدفاع، إن إندونيسيا جغرافيا تقع بين قارتين ومحيطين،فهي مفتوحة للغاية لأعمال الإرهاب. “لذلك، هناك حاجة للتعاون الجيد سواء في داخل البلاد أو مع البلدان الأخرى، بما في ذلك الفلبين” قال رياميزارد.

بالإضافة إلى التعاون العالمي، قامت حكومة إندونيسيا بدمج منهجي اللين والقوة.منهج اللين هو خطوة وقائية من خلال مختلف أنشطة مكافحة التطرف ومحاربته. ومنهج القوة اتخذته الوكالة الوطنية لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع الجيش الإندونيسي والشرطة الإندونيسية من خلال القضاء وفقا للقانون المعمول به.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Pertahanan Ryamizard Ryacudu mengatakan pemerintah siap mengantisipasi beragam ancaman keamanan termasuk aksi terorisme menjelang, selama, dan setelah Pemilu Presiden 2019.

“Potensi ancaman terorisme pasti ada, dan itu yang kita waspadai, antisipasi, jangan lengah,” katanya, usai melakukan kunjungan kerja ke Filipina, Sabtu.

Ryamizard mengatakan antisipasi dan pencegahan yang efektif harus dilakukan oleh semua pihak, melibatkan seluruh instansi termasuk rakyat.

“Tidak mungkin hanya aparat keamanan saja, semua harus terlibat semua instansi dan rakyat,” ujarnya menegaskan.

Menhan menegaskan ancaman terorisme itu nyata. “Maka perlu kerja sama semua pihak untuk mengantisipasi dan mengatasinya. Di dalam negeri kita harus solid, bersatu. Dengan luar negeri, kita harus menjalin kerja sama yang baik dengan semua negara untuk memberantas terorisme. Kita tidak bisa sendiri-sendiri,” kata mantan Kepala Staf Angkatan Darat itu pula.

Apalagi pemerintah telah mencatat puluhan teroris asing (foreign terrorist ghters/FTF) yaitu orang Indonesia yang kembali ke Indonesia dari Suriah dan Irak, katanya lagi.

Data Badan Nasional Penanggulangan Terorisme (BNPT) menunjukkan 500-an lebih milisi ISIS asal Indonesia telah kembali ke Tanah Air.

Selain itu, kata Menhan, geogras Indonesia yang berada di antara dua benua dan dua samudra, sangat terbuka untuk aksi-aksi terorisme. “Karena itu perlu kerja sama baik di dalam maupun dengan negara-negara lain, termasuk Filipina,” ujar Ryamizard pula.

Selain kerja sama global, Pemerintah Indonesia mengelaborasi pendekatan lunak dan keras. Pendekatan lunak adalah langkah pencegahan melalui berbagai kegiatan kontra-radikalisasi dan deradikalisasi. Pendekatan keras ditempuh oleh BNPT bersama TNI dan Polri dengan penindakan sesuai dengan hukum yang berlaku.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal Al-Shaigi | Sumber:  Antara

(30)

تعليقات
Loading...
Click Me