إندونيسيا ستقوم بترميم القصر الرئاسي لجمهورية النيجر

Indonesia Akan Kerjakan Proyek Renovasi Istana Presiden Niger

0 1٬218

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – شهد نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية إندونيسيا، الدكتور عبد الرحمن محمد الفاخر، التوقيع على مشروع ترميم القصر الرئاسي لجمهورية النيجر من قبل شركة ويكا بقيمة 20 مليون يورو، يوم الخميس (9/8)، في نيامي، النيجر. تم توقيع العقد من قبل مدير العملية 3 بشركة ويكا، ديستياوان، ورئيس مجلس وزراء النيجر، أوهومودو ماهامادو.

“يعد هذا المشروع تاريخيًا وذو قيمة استراتيجية، نظرًا إلى أن هذا المشروع يعد الأول لشركة ويكا في أفريقيا جنوب الصحراء. وتعتقد الشركة أن هذا المشروع ربما يكون فاتحة لمشاريع متعددة في القارة السمراء،سواء في قطاع البنية التحتية أو غيرها من المجالات المحتملة”،بحسب نائب وزير الخارجية الإندونيسي في كلمته بعد  توقيع العقد.

يعد هذا المشروع تاريخيًا وذو قيمة استراتيجية، نظرًا إلى أن هذا المشروع يعد الأول لشركة ويكا في أفريقيا جنوب الصحراء. وتعتقد الشركة أن هذا المشروع ربما يكون فاتحة لمشاريع متعددة في القارة السمراء،سواء في قطاع البنية التحتية أو غيرها من المجالات المحتملة

عبد الرحمن محمد الفاخر نائب وزير الشؤون الخارجية لجمهورية إندونيسيا

مشروع ترميم قصر النيجر يعد ثمرة للزيارة الرسمية التي قام بها رئيس جمهورية النيجر في شهر أكتوبر 2017. وشارك في برنامج منتدى إندونيسيا وأفريقيا في بالي، من 10 إلى 11 أبريل 2018، تم التوقيع على الاتفاق المبدئي لمشروع الترميم.

تنفيذ هذا المشروع، سوف تستفيد منه شركة ويكا لتسهيل التمويل من بنك إندونيسيا للتصدير والاستيراد (IEB)، الذي حضر  التوقيع. التعاون قوي وإيجابي بين الشركات المملوكة للدولة والمؤسسات الإندونيسية التي هي في حوجة إلى العمل في دول أخرى في أفريقيا.

بمناسبة التوقيع، قال نائب وزير الخارجية الإندونيسي أهمية تواصل التعاون بين جميع الأطراف بشكل وثيق لتحديث مشاريع البنية التحتية الأخرى التي يمكن أن ترفد الخزينة العامة بمصادر جديدة للدخل من خلال الأعمال على الأرض، في مجال البنية التحتية ستقام فعاليات إندونيسيا وأفريقيا في الفترة من 20-21 أغسطس 2019.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وزارة الخارجية الإندونيسية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wakil Menteri Luar Negeri RI, Dr. A.M. Fachir, menyaksikan penandatanganan kontrak pengerjaan proyek renovasi Istana Presiden Niger oleh PT WIKA dengan nilai Euro 20 juta, pada Kamis (9/8), di Niamey, Niger. Kontrak tersebut ditandatangani oleh Direktur Operasional III WIKA, Destiawan, dan Chief of Cabinet Niger, Ouhoumoudou Mahamadou.

“Proyek ini bersejarah dan memiliki nilai strategis mengingat inilah proyek pertama PT. WIKA di kawasan Afrika Sub-Sahara. Saya yakin setelah proyek ini, akan ada lagi proyek-proyek berikutnya, baik di bidang infrastruktur atau bidang lain yang potensial,” ujar Wamenlu RI dalam sambutan singkat usai menyaksikan penandatanganan kontrak.

Proyek renovasi Istana Niger merupakan hasil konkret dari kunjungan kenegaraan Presiden Niger yang telah dilaksanakan pada bulan Oktober 2017. Pada saat kesempatan Indonesia-Africa Forum di Bali, 10-11 April 2018, juga telah dilakukan penandatanganan kesepakatan awal proyek renovasi tersebut.

Dalam pelaksanaan proyek ini, WIKA akan memanfaatkan fasilitasi pembiayaan dari Indonesia Eximbank, yang juga turut hadir menyaksikan penandatanganan. Skema dimaksud menunjukan sinergi kuat dan positif antara BUMN dan Lembaga Indonesia yang perlu direplikasi di negara lain di Afrika.

Pada kesempatan penandatanganan tersebut, Wamenlu RI menyampaikan agar seluruh pihak terkait terus bekerjasama dengan erat untuk mengidentifikasi proyek infrastruktur lainnya yang dapat menjadi business deals konkret pada kegiatan Indonesia-Africa Infrastructure Dialogue yang akan diselenggarakan pada 20-21 Agustus 2019.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal Al-Shaigi | Sumber:  Kemenlu

تعليقات
Loading...