ابنة الرئيس الإندونيسي تعتذر عن قصيدتها المسيئة وتقبل يد الشيخ معروف أمين

Minta Maaf soal Puisi, Sukmawati Cium Tangan Ma'ruf Amin

0 855

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سوكماواتي – ابنة سوكارنو- تزور مبنى مجلس علماء إندونيسيا-الخميس 5/4، معتذرة للمسلمين عن طريق رئيس مجلس علماء إندونيسيا الشيخ معروف إمام، عن قصيدتها التي تتحدث عن الأذان والحجاب.

طالع أيضا: شعر سوكماواتي يثير جدلاً حول اعتباره مسيء للدين

وعند ظهورها أمام الصحافة، قبلت سوكماواتي يد معروف اليمنى عدة مرات تعبيرًا عن أسفها. و كانت قد قبلت يده من قبل أن يبدأ المؤتمر الصحفي. ورغم ذلك فإن سوكماواتي لم تعلق بأي شيء على الأحداث التي وقعت لها.

معروف طلب من المسلمين مسامحة سوكماواتي عما اقترفت. ويرى أن القصيدة التي قرأتها سكماواتي شكل من أشكار التعبير الفني المتحضر .

صرح معروف: “حضرتها لم تقصد إهانة الإسلام أبدًا. ولذلك هي تطلب السماح، و التقت بنا اليوم لنوصل اعتذارها للعامة وخصوصًا المسلمين”.

طالع أيضا: وزير الشؤون الدينية يقترح اعتذار علني من سوكماواتي

مرتدية غطاء رأس ملون، وموزعة الابتسامات على الحاضرين عدة مرات، ابنة سوكارنو – الرئيس الإندونيسي الأول – على الفور غادرت الغرفة بعد انتهاء اللقاء مع الإعلام.

وفي وقت سابق كانت سوكماواتي قد قدمت اعتذارها من خلال وسائل الإعلام، وقالت أن هذه القصيدة في الأصل كانت قد نشرت قبل 12 عامًا ضمن مجموعة شعرية. وقالت متضرعة بأنها لم تقصد بأي شكل من الأشكال أن تهين الإسلام.

طالع أيضا: سوكماواتي تطلب العفو من المسلمين

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Sukmawati Soekarnoputri menyambangi gedung Majelis Ulama Indonesia (MUI) Jakarta, Kamis (5/4) siang ini. Ia menyampaikan permohonan maaf kepada umat Islam melalui Ketua Umum MUI Ma’ruf Amin terkait puisinya tentang azan dan cadar.

Saat jumpa media, Sukmawati berulang kali mencium tangan kanan Ma’ruf sebagai bentuk permohonan maaf. Sukmawati juga sempat mencium tangan Ma’ruf sambil berdiri sebelum acara dimulai. Hal itu dilakukan kembali ketika jumpa media berakhir. Namun ia tak berkomentar sedikit pun terkait peristiwa yang menimpanya itu.

Ma’ruf meminta agar umat Islam memaafkan perbuatan Sukmawati. Menurutnya, puisi yang dibacakan Sukmawati adalah bentuk ekspresi dari seorang seniman atau budayawan.

“Beliau sesungguhnya tidak ada niatan menghina Islam. Oleh karena itu beliau minta maaf dan hari ini menemui kami menyampaikan maafnya untuk disampaikan ke khalayak, khususnya umat Islam,” ujar Ma’ruf.
Mengenakan kerudung warna-warni, Sukmawati berulang kali hanya melempar senyum. Putri Presiden RI pertama Sukarno ini juga langsung melenggang pergi meninggalkan ruangan usai jumpa media.

Sukmawati sebelumnya telah menyampaikan permohonan maaf melalui media massa. Ia menyatakan puisi itu sebenarnya sudah diterbitkan sejak 12 tahun lalu bersama sejumlah karya lainnya. Ia bahkan sempat terisak dan mengaku tak berniat sama sekali untuk menghina Islam.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...